الأحد 19 مايو 2024

خبير عسكري: معرض «إيديكس» حقق أهدافه ومردوده سيظهر قريبا

أخبار5-12-2018 | 14:19

قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن معرض إيديكس 2018 حقق الأهداف المطلوبة منه بدليل حالة الزخم في الحضور والمشاركين من الشركات والدول، مضيفا إن مردود هذا المعرض سيظهر خلال الفترة القادمة بعد عودة الوفود الرسمية إلى دولها وعرض رؤيتها بشأن المعرض ثم اتخاذ الحكومات قراراتها بالتعاون أو الإنتاج المشترك.


وأوضح سالم، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المعرض منذ بدء اليوم الأول له شهد حالة من الزخم حيث شاركت فيه 373 شركة عالميا فضلا عن نحو 10 آلاف زائر وهذه كلها نجاحات تحسب للمعرض، مضيفا إن مصر ونحو 40 دولة عرضت إنتاجها المتطور من الأسلحة والمعدات العسكرية ما ساعد على إطلاع القوات المسلحة المصرية على كل ما هو جديد بدلا من إيفادهم إلى مختلف دول العالم.


وأشار إلى أن هذا النجاح سيتثمر لعقد المعرض في دورته المقبلة 2020 بعد إعلان مصر عن تنظيمه بشكل دوري كل عامين ما يشجع كل الشركات والهيئات العاملة في الصناعات الحربية على تطوير وابتكار الجديد وتنشيط هذه الصناعات مما سينعكس على تطوير القدرات المصرية وعلاقاتنا مع الدول الأجنبية وسنجني ثماره خلال المرحلة القادمة.


وتختتم اليوم فعاليات معرض إيديكس 2018 للصناعات الدفاعية والعسكرية ، والذي بدأ قبل يومين بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشاركت في أعماله أكثر من 40 دولة تمثلها 373 شركة عالمية.

    الاكثر قراءة