الأربعاء 22 مايو 2024

رئيس "خارجية النواب" يبحث مع سفيرة سلوفينيا تعزيز العلاقات البرلمانية والاقتصادية

8-12-2018 | 15:41

بحث رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب النائب كريم درويش مع سفيرة سلوفينيا بالقاهرة ماتيا بريفولشيك، سبل تعزيز العلاقات البرلمانية والاقتصادية بين البلدين. 


وأكد درويش - خلال اللقاء اليوم السبت - أهمية الاستمرار في تعزيز العلاقات بين البلدين، والبناء على ما تم من لقاءات رفيعة المستوى بين ممثلي البلدين، كان في مقدمتها زيارة رئيس جمهورية سلوفينيا للقاهرة في ديسمبر 2016 على رأس وفد رفيع المستوى ضم مجموعة من الوزراء وممثلي كبريات الشركات السلوفينية، ولقاءاته مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، وكبار المسئولين المصريين، لدفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وتبادل الخبرات المشتركة في ظل ما اتخذته مصر حينها من إجراءات وتشريعات لجذب الاستثمارات الأجنبية.


واستعرض درويش جهود مجلس النواب في إقرار حزمة التشريعات الاقتصادية والمالية الجاذبة والمهيئة للاستثمار في مصر وما تم من إجراءات تنفيذية لوضع تلك التشريعات موضع التنفيذ في ظل البنية التحتية الهائلة التي تم الانتهاء منها وحالة الاستقرار والأمن التي تتمتع بها مصر.

كما استعرض درويش جهود مصر في مجابهة الهجرة غير الشرعية وفي التعامل مع اللاجئين، مؤكدا على ثوابت مصر في التعامل الأخلاقي والإنساني مع هذه القضية التي تهم مصر وسلوفينيا ومنطقة المتوسط.


وأعرب درويش عن ترحيبه بتفعيل جمعية الصداقة البرلمانية بين البلدين، مؤكدا أن رئيس مجلس النواب يولي أهمية لدور جمعيات الصداقة في توطيد العلاقات مع مختلف دول العالم.


ومن جانبها، أكدت سفيرة سلوفينيا حرصها - في مستهل اعتمادها كسفيرة لبلادها لدى مصر- على توطيد العلاقات البرلمانية بين بلدها الذي يقدر أهمية ودور مصر في المنطقة والعالم، مما دفع سلوفينيا لتكون سفارتها في مصر هي الوحيدة في المنطقة في ظل العلاقات التاريخية والممتدة في المنطقة.