الإثنين 10 يونيو 2024

خبير علاقات دولية: القمة الخليجية تسعى لتدعيم العلاقات المشتركة اقتصاديا وسياسيا

أخبار8-12-2018 | 15:49

قال الدكتور سعيد اللاوندي، خبير العلاقات الدولية، إن القمة الخليجية المرتقبة غدا في الرياض ستناقش موضوعات هامة مطروحة بشكل دائم على مائدة قادة دول مجلس التعاون الخليجي لتدعيم العلاقات المشتركة الاقتصادية والتجارية والسياسية والأمنية وأن يكون هناك صوتا خليجيا واحدا.

 

وأضاف اللاوندي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن القضية اليمنية لها حضور كبير أمام القمة الـ39 وتعتبر المملكة العربية السعودية هي الدولة التي تسير في المقدمة وصاحبة المبادرة في هذا الشأن، مضيفا أن مقاطعة الرباعي العربي لقطر لن تحل إلا بعودة الدوحة للبيت الخليجي وتخليها عن سياساتها الداعمة للإرهاب.

 

وأشار إلى أن الدوحة من خلال فضائياتها تفتح النيران على الدول العربية وخاصة السعودية والملك سلمان بن العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان وكذلك مصر، لذلك فهي مطالبة بحل مشاكلها مع الرباعي العربي وتنفيذ المطالب الـ13 وأن تعود للبيت الخليجي في ظل محاولات الكويت للوساطة منذ بدء المقاطعة في يونيو 2017.

 

وتنطق غدا أعمال القمة الـ 39 لمجلس التعاون الخليجي التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، بعدما وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الدعوة لجميع قادة دول المجلس لحضور القمة في الرياض.

    الاكثر قراءة