الجمعة 27 سبتمبر 2024

افتتاح مصنع لتدوير القمامة في الغردقة بتكلفة 60 مليون جنيه

9-12-2018 | 15:32

افتتح محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، اليوم الأحد، مصنعا لتدوير القمامة بمدينة الغردقة، حيث تبلغ طاقته الاستيعابية 400 طن يوميا، وتصل تكلفته إلى أكثر من 60 مليون جنيه.

وقال المحافظ- في تصريح خلال الافتتاح اليوم الأحد- إن المصنع يدار بأحدث الماكينات ومعدات التكنولوجيا الألمانية والهولندية ويتم من خلالها التخلص من كل مكونات القمامة بعد تدويرها ولا يتم دفن أي مخلفات منها، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي حيث وجه بالاستعانة بتلك المكينات عند زيارته الأخيرة لألمانيا لما لها من كفاءة وقدرة عالية في إعادة تدوير المخلفات.

وأشار إلى أن محافظة البحر الأحمر تسعى للاستفادة من مصنع تدوير القمامة في تحقيق تقدم ملموس بهذا القطاع المهم الذي توليه المحافظة اهتماما كبيرا، مقدما التهنئة لأهالي الغردقة على تلك المنظومة الجديدة، كما تفقد المصنع وما تقوم به المعدات من أعمال بكفاءة عالية.

من جهته، قالت هبة شوقي المدير التنفيذي لجمعية هيبكا الأهلية إن المشروع يعد الأول من نوعه في مصر، وأن تكلفته أكثر من 60 مليون جنيه، وهذا مبلغ كبير على جمعية أهلية لا تهدف للربح، ولدينا ثقة في إدارة المشروع ونجاحه بفضل مساندة ودعم محافظ البحر الأحمر.