السبت 6 يوليو 2024

برلماني: قمة الخليج تدرك حجم التحديات التي تواجه الأمة العربية

9-12-2018 | 18:16

قال النائب صلاح عيسى عضو مجلس النواب، إن دول الخليج تدرك حجم التحديات الأمنية التي تهدد أمنها وسط اختراق إيراني متواصل في بعض دول المنطقة، مؤكدا أن القمة الخليجية التي تحتضنها العاصمة السعودية الرياض تحمل دلالات كبرى منها استقرار أمن الخليج والتأكيد على الوحدة المشتركة تحقيق التواصل الدائم والقائم بين الأشقاء العرب وإسقاط مخططات خلق أجواء مضطربة.

وأكد النائب البرلماني لـ«الهلال اليوم» أن العاهل السعودي يمتلك حنكة كبيرة في توجيه الرسائل كما هو واضح في كلمته التي عرى فيها النظام الإيراني فضلا عن ضرورة التوصل إلى حل سلمي لأزمات الدول العربية وعلى رأسها الأزمة السورية واليمنية والليبية، مشيرا إلى أن الصراع العربي الإسرائيلي كان حاضرة لأن فلسطين في قلب الوطن العربي ولا يمكن التخلي عنها.

ولفت إلى أن العاهل السعودي طالب بضرورة وقف التجاوزات الإسرائيلية اتجاه الأشقاء في فلسطين، رافضا الانتهاكات التي تمارسها إيران في سوريا واليمن، متمسكا بالوحدة الخليجية ومتجاوزا للتطاولات والانتهاكات القطرية.

ويشارك في القمة الخليجية الـ39، عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى، وأمير الكويت صباح الأحمد الصباح، ونائب رئيس الوزراء العماني، فهد بن محمود آل سعيد، نائبا عن السلطان قابوس بن سعيد، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

وغاب عن القمة أيضا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، الذي أناب عنه وزير الدولة للشؤون الخارجية في قطر، سلطان المريخي.

    الاكثر قراءة