الجمعة 27 سبتمبر 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء العربية والعالمية.."إعلان الرياض" يؤكد دعم فلسطين وكافة الدول العربية وموسكو تؤكد أهمية الدور الذي تلعبه "أستانا" في التسوية السورية والاحتلال يقتحم منزل محافظ القدس

9-12-2018 | 22:07

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة، تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث العربية والعالمية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي خلال الساعات القلية الماضية.

 

"إعلان الرياض" يؤكد دعم فلسطين واليمن وكافة الدول العربية

أكدت القمة الخليجية أهمية دعم القضية الفلسطينية ووحدة الصف الفلسطيني، والحرص على مد يد العون للأشقاء في اليمن وكافة الدول العربية، بما يحقق لتلك الدول الأمن والاستقرار والرخاء الاقتصادي.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


المدعي العام في باريس: استمرار حبس ألف شخص لتورطهم في أعمال عنف خلال الاحتجاجات

أعلن المدعي العام في "باريس" اليوم الأحد، ​أن ألف شخص وضعوا قيد الحبس الاحتياطي على خلفية تظاهرات حركة "السترات الصفراء" أمس السبت، بتهمة ارتكاب أعمال عنف.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

 

موسكو تؤكد أهمية الدور الذي تلعبه "أستانا" في التسوية السورية

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أهمية الدور الذي تلعبه كازاخستان في عملية التسوية السورية، مشيرا إلى "صيغة آستانا" للمفاوضات.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

  

الاحتلال الإسرائيلى يقتحم منزل محافظ القدس

اقتحمت طواقم متعددة تابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، تحرسها قوة عسكرية معززة، اليوم الأحد، منزل محافظ القدس عدنان غيث في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


آلاف المناهضين للاتحاد الأوروبي يتظاهرون في لندن ضد اتفاق «ماي»

بدأ آلاف البريطانيين المؤيدين للخروج من الاتحاد الأوروبي مسيرة في وسط العاصمة البريطانية لندن اليوم الأحد ترفع شعار "خيانة البريكست" نظمها حزب استقلال المملكة المتحدة "يوكيب" المناهض لأوروبا، اعتراضا على الاتفاق الذي أعدته رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الذي ينظم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وذلك قبل يومين من "التصويت الحاسم" عليه في مجلس العموم.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

هجوم مسلح على نقطة للجيش في باكستان

قتل شخصان بينهما جندي باكستاني وأصيب اثنان آخران جراء هجوم مسلح استهدف ، اليوم الأحد، نقطة تفتيش للجيش في مدينة راولبندي المجاورة للعاصمة إسلام آباد.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


عمال السكك الحديدية في ألمانيا يبدأون غدا إضرابا عن العمل

قال مصدران في اتحاد عمالي ألماني ، اليوم الأحد، إن اتحاد السكك الحديدية (إي.في.جي) سيبدأ غدا إضرابا عن العمل سيؤثر على قطارات محلية وإقليمية بعد أن انهارت محادثات بشأن الأجور مع شركة دويتشه بان للسكك الحديدية.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 

 

الصين ترسل وحدات بحرية في مهمة مرافقة بخليج عدن

غادرت وحدات تابعة لبحرية جيش التحرير الشعبي الصيني، اليوم الأحد مدينة "تشانجيانغ" الساحلية في مقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين متجهة إلى خليج عدن والمياه الواقعة قبالة الصومال لمرافقة سفن مدنية.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


آلاف الهندوس يحتشدون في نيودلهي للمطالبة ببناء معبد على أطلال مسجد

احتشد آلاف الرهبان والنشطاء الهندوس في العاصمة الهندية نيودلهي، اليوم الأحد، لحث حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي على بناء معبد على أطلال مسجد تاريخي يعود للقرن السادس عشر.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..