السبت 1 يونيو 2024

لجنة «حقوق الإنسان بالداخلية» تتابع الشكاوي والإجراءات الخدمية بـ 3 محافظات

10-12-2018 | 13:00

مرت لجنة من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، على أقسام ومراكز الشرطة والمواقع الخدمية بنطاق مديرية أمن الأقصر للاطلاع على الإجراءات المتبعة لاستقبال المواطنين وتلقي شكواهم حال ترددهم على الأماكن الشرطية، والوقوف على كافة أوجه الخدمات التى تقدم للمواطنين، ولاسيما كبار السن وذوي الإعاقة بما يضمن حصولهم على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر وبشكل متحضر.

كما تعاين اللجنة مدى مطابقة أماكن الاحتجاز بمراكز وأقسام الشرطة والسجون المركزية للمواصفات والاشتراطات الفنية والصحية والهندسية وتوفير التهوية المناسبة وحسن معاملة المحتجزين، والعمل على تدارك السلبيات وإزالة المعوقات التي تظهر خلال المرور مع العمل على نشر ثقافة حقوق الإنسان بين رجال الشرطة بتلك المواقع.

وتم بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية لتوجيه قافلة طبية تضم مختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة.. حيث تم توقيع الكشف الطبي على  (413) حالة من "رجال الشرطة، والمحتجزين، ونزلاء السجون" بنطاق المديرية، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

 ووجه قطاع المؤسسات (منظومة أمان) قافلة لقرية دميرة بدائرة مركز شرطة طلخا بالتنسيق مع مديرية أمن الدقهلية، وتم توجيه قافلة مماثلة إلى العديد من القرى الأكثر احتياجاً بمديرية أمن بني سويف، تم خلالها توزيع عدد من المساعدات العينية عبارة عن (بطاطين) بالمجان على الفئات الأولى بالرعاية.

وتوالي وزارة الداخلية جهودها في استمرار توجيه تلك القوافل الطبية للمساهمة في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين وتقديم كافة سُبل الرعاية الصحية والطبية لنزلاء السجون، والمحجوزين بالأقسام والمراكز على مستوى الجمهورية، ومتابعة حالتهم الصحية والقوافل الخدمية للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين.