السبت 1 يونيو 2024

الصناعات الهندسية: مشروع زيادة الصادرات سيكون لمدة 18 شهرا بتمويل أوروبي

اقتصاد10-12-2018 | 14:34

كشفت مها صالح، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن مشروع زيادة الصادرات عبر التكنولوجيا سيكون لمدة ١٨ شهر بتمويل من الاتحاد الأوروبي، مضيفه أن المشروع يستهدف دخول الشركات المصرية للأسواق الأوروبية خلال المرحلة المقبلة.

 

وأوضحت "صالح" -على هامش المؤتمر الذي نظمه المجلس لإطلاق مشروع "زيادة الصادرات المصرية من خلال نقل التكنولوجيا وتنمية الابتكار – أنه سيساهم في تنفيذ المشروع بالتعاون مع المجلس، ٣ شركات، وهم شركة Innovety المصرية المتخصصة في تقديم الاستشارات الخاصة بنقل التكنولوجيا وإدارة الابتكار بالشركات، والتحالف الإيطالي (ARCA) المتخصص في تنمية الابتكار وتطوير المنتجات بالشركات الصغيرة والمتوسطة، وشركة Globally Cool الهولندية المتخصصة في استراتيجيات التصدير والوصول إلى الشركاء الدوليين.

 

ويهدف المشروع إلى مساعدة الشركات المصرية في مراحل التصدير إلى أوروبا من خلال بناء قدراتهم علي الابتكار وتطوير منتجاتهم طبقا لاحتياجات الأسواق الأوروبية.

 

 ويبدأ المشروع بتقييم متطلبات هذه الأسواق للوصول إلى فرص تصديرية محددة للمنتجات المصرية، عبر بناء قدرات الشركات علي إعداد نماذج مبتكرة للمنتج وتسويقها في أوروبا من خلال فتح علاقات مباشرة مع الشركات الأوروبية وتنظيم لقاءات ثنائية لبناء شراكات بين الطرفين.