السبت 18 مايو 2024

غدًا.. التجارة والصناعة تنظم المنتدى الأول للصوب الزراعية

28-3-2017 | 14:33

تعقد وزارة التجارة والصناعة بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، غدا الثلاثاء، بتنظيم المنتدى الأول للصوب الزراعية والزراعة الرأسية.

يهدف المنتدى لنشر فكرة الزراعات المحمية والصوب الزراعية وسوف يضم عدد من الندوات الفنية من قبل بيوت الخبرة المحلية والعالمية.

يضم المنتدى عدد من الجلسات الفنية التعريفية بغرض التعريف بفوائد وامتيازات الصوب الزراعية ودورها فى زيادة العائد الاقتصادى من القطاع الزراعى وتوفير فرص عمل دائمة وموسمية.

أكدت المهندسة حنان الحضرى، مقرر مجلس الصناعة التكنولوجيا والابتكار، أهمية التوسع فى التكنولوجيات التى تساهم فى زيادة الإنتاجية وخلق فرص العمل، وخاصة للشباب.

 وفى هذا السياق أكدت جياوفانا تشيليه، مديرة المكتب الإقليمى لمنظمة اليونيدو بإثمار التعاون المستمر بين الوزارة والمنظمة عبر السنوات الماضية، معربةً عن استمرار التعاون فى المستقبل.

يذكر أن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة تقوم بدعم مصر لتحقيق النمو الاقتصادى من خلال ترويج التنمية الصناعية لخلق فرص العمل وتعزيز الاستدامة البيئية، بناءً على خبراته حول العالم.

يقوم اليونيدو بتقديم الدعم الفنى وبناء القدرات لدعم التنمية الصناعية بهدف تعزيز الابتكار فى مجالات الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية.

ويعمل اليونيدو حاليا على مبادرات متباينة تشمل تطوير الصناعات الزراعية، الأمن البشرى فى صعيد مصر كما يساهم فى تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص العمل، كما يعمل أيضا على تعزيز استخدام الطاقة المتجددة وكفاءة استخدامها وتطبيق بروتوكول مونتريال الخاص بحماية طبقة الأوزون وترويج الصناعة الخضراء.