السبت 28 سبتمبر 2024

«عربية النواب»: الشباب العربي مخدوع بالعدالة الأوروبية ويدخلون في مقارنات خاطئة

أخبار11-12-2018 | 17:53

قال النائب أحمد الجزار عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إن الشباب العربي يتعلق بسراب الهجرة الخارجية والأحلام الوردية رغم الأزمات الكبرى التي تعاني منها المجتمعات الغربية، مشيرًا إلى أن الاحتجاجات والغضب الشعبي في فرنسا كشف عن حجم الأزمات والتحديات التي تعاني منها أوروبا.

وشدد عضو لجنة الشئون العربية لـ«الهلال اليوم» على ضرورة توعية الشباب العربي بحجم التحديات التي قد تواجههم في الخارج، وتوضيح حقيقة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية هناك، فضلًا أن المهاجرين الشرقيين يُعاملون بـعنصرية وتفرقة كبيرة بين السكان الأصليين وسط صعود قوي لليمين المتطرف في أوروبا.

وأكد "الجزار"، أن مصر تشهد نهوضًا اقتصاديا منقطع النظير رغم الإجراءات الصعبة التي تنتهجها الحكومة للخروج من أزماتها الاقتصادية، لافتا إلى أن تحمل العلاج المر أفضل بكثير من الغربة والإهانة وسط ظروف صعبة، وحياة تتأرجح بين التفرقة الغربية والأزمات المعيشية، مطالبًا الشباب بالتحمل والصبر في وجه الأزمات المتكررة.

وشهدت فرنسا خلال الأيام الماضية مظاهرات حاشدة في قلب العاصمة الفرنسية باريس رفضًا للإجراءات الاقتصادية وارتفاع أسعار المحروقات، امتدت إلى بعض المدن الدول الأخرى الأوروبية.