الجمعة 5 يوليو 2024

"الأيدي النائمة" يواجه اختفاء العمالة المهرة في مهرجان يوسف شاهين

فن11-12-2018 | 18:33

تصدر  فيلم "الأيدي النائمة" في مهرجان يوسف شاهين للأفلام الرواية القصيرة والتسجيلية والذي يقام بحزب التجمع  قائمة الأفلام القصيرة خلال عرضها في اليوم الثاني من المهرجان.


ولقي الفيلم إعجاب الحضور خلال عرضه بالمهرجان  وأثنت لجنة التحكيم بعد انتهاء عرض الفيلم علي الدور الذي قام به الممثل الناشيء علوان أيوب في تقديم دوره بالشكل المتمكن.


والفيلم من تأليف زين ربيع شحاتة، وأخراج ميشيل  جرجس زكي، بطولة علوان أيوب، وكريم القاضي، وأحمد حسام، وفرحة محمد. 


وحول أحداث الفيلم يقول المؤلف زين ربيع شحاتة ، إن أحداث الفيلم  تدور حول مجموعة من الشباب أصحاب المهارة في أعمال النجارة كانت قد أغلقت ورشتهم لعدم قدرتها علي منافسة المنتجات المستوردة، وهو ما دفع الشباب إلى العمل بالمقاهي والتوكتوك والأعمال التي تقتل مهارتهم، باستثناء الشاب "أشرف " والذي يجسده الممثل علوان أيوب الذي قادة رحلة البحث في أروقة شركة الاستيراد التي تستورد المنتج المنافس من الخارج.


مضيفاً: ليصل إلي منتج جديد اقل تكلفة وبنفس سعر المستورد ليهزم عقدة الخواجه باللعب علي وتر الحس الوطني لأصحاب الورش وزملائه داخل الورشة ليعيد فتحها مرة أخرى.


وأشار زين إلى أن الفيلم يكشف اختفاء الأيدي النائمة والتي تتمثل في هروب العمالة المدربة إلى الأعمال غير المنتجة والتي تحتاجها مصر خلال هذه المرحلة في ظل انتقاص المنتج المصري في الأسواق المختلفة والاعتماد علي المنتجات المستوردة.


الجدير بالذكر أن فعاليات مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية انطلقت أمس الاثنين بمقر حزب التجمع، ويشارك في المهرجان هذا العام 36 فيلم في الدورة رقم 9 للمهرجان.