الأربعاء 29 مايو 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء العربية والعالمية.. المهدي: العراق أصبح بيئة آمنة للاستثمار و"بوتين" يرفض تخفيف العقوبات عن الأجانب بروسيا والبرلمان العربي يطالب الجامعة بإعادة النظر في تجميد سوريا

11-12-2018 | 20:59

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة، تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث العربية والعالمية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي خلال الساعات القلية الماضية.

 

"جوتيريش": تبادل الأسرى باليمن خطوة إيجابية ومستعدون للمساعدة

وصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش اليوم الثلاثاء، اتفاق تبادل الأسرى بين أطراف الصراع اليمني بالخطوة "الإيجابية" للأمام.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


عبد المهدي: العراق أصبح بيئة آمنة للاستثمار

قال رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، اليوم الثلاثاء، خلال استقباله وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري، "إن العراق أصبح بيئة آمنة للاستثمار".

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

بعد إصابة 8 صحفيين..وزير الداخلية الفرنسي: لم نصدر أي تعليمات بذلك

أكد وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير، في معرض رده على تصريح للنقابات الصحفية، أن قوات الأمن لم تتسلم أي تعليمات من شأنها تقييد حرية الصحافة في احتجاجات 8 ديسمبر.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

"بوتين" يرفض فكرة تخفيف العقوبات عن الأجانب في روسيا

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، عن رفضه لفكرة تخفيف العقوبات عن المواطنين الأجانب، لأن ذلك لن يكون عادلًا.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


ترامب ينفي وجود مشكلة في شغل منصب كبير موظفي البيت الأبيض

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وجود مشكلة في إيجاد شخص لشغل منصب كبير موظفي البيت الأبيض، واصفا التقارير الإعلامية التي أكدت ذلك أنها خاطئة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل.. 


مجلس الأمن يشترط عدم تغيير الوضع الأمني بدارفور لتصفية "يوناميد"

طالب مجلس الأمن الدولي بالإجماع اليوم الثلاثاء بعدم تصفية القوة المختلطة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي "يوناميد"، في دارفور غربي السودان، في حالة حدوث أي تغيير كبير في الوضع الأمني بالإقليم.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

الصين تعلن استكمال هدفين متعلقين بالمناخ قبل الموعد المحدد بثلاث سنوات

أكد الممثل الصيني الخاص لشؤون تغير المناخ "شيه جن هوا" أن بلاده أكملت هدفين متعلقين بأهداف المناخ لعام 2020 قبل الموعد المحدد بثلاث سنوات.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

  

البرلمان العربي يطالب الجامعة بإعادة النظر في تجميد عضوية سوريا

أكد البرلمان العربي وقوفه إلى جانب الشعب السوري في أزمته التي يمر بها، وينبه إلى  ضرورة اليقظة للأجندة الدولية والاقليمية التي تسعى إلى تقسيم سوريا وارتهانها.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

بريطانيا: التصويت على اتفاق بريكست سيعقد قبل 21 يناير المقبل

أعلن المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن مجلس الوزراء البريطاني سيجتمع يوم غد الأربعاء لمناقشة الاستعدادات لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..