الثلاثاء 14 مايو 2024

"الجبلي": نتواصل مع مؤسسات التمويل الدولية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة

اقتصاد13-12-2018 | 13:52

قال المهندس شريف الجبلي رئيس جمعية شباب الأعمال المصريين، ورئيس لجنة التعاون الدولي باتحاد الصناعات، إن الجمعية تعمل حاليا على الاتصال مع منظمات التمويل الدولية لدعم المشروعات والبرامج الدولية في مصر للاستفادة من هذه المنظمات وسابقة أعمالها في خدمة الاقتصاد الوطني.

وأشار "الجبلي" خلال أولى لقاءاته بالصحفيين اليوم، إلى أن اقتحام الأسواق الأفريقية على رأس أولويات عمل الجمعية وهو توجه حكومي والقيادة السياسية داعمة له.

ولفت إلى أهمية الاهتمام بسلاسل التوريد وزيادة نسب المكون المحلي في المنتجات المصرية، والتركيز على التكامل الاقتصادي في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال التعاون مع الجهات الرسمية لتحديد المشروعات التي سيتم تمويلها ومساندتها.

وفيما يتعلق بمؤتمر الأجندة الوطنية المزمع عقده في شهر أبريل القادم تحت عنوان "الأجندة الوطنية"، أكد أنه يتم التنسيق مع العديد من الجهات الحكومية المصرية والعديد من المنظمات الدولية، إلا أنه يتم حاليا التنسيق وإجراء التحضيرات المبدئية للمؤتمر.

وحول مناخ الاستثمار في مصر، أكد الجبلي أن الحكومة تعمل على مدار الساعة لخلق مناخ جاذب للاستثمار من خلال توافر الشروط الأساسية لزيادة الاستثمارات وهى "الرغبة والاستمرار والمقدرة"، مضيفًا أن الحكومة لن تستطيع عمل كل شيء بمفردها.

    Dr.Radwa
    Egypt Air