الثلاثاء 25 يونيو 2024

الأردن يستضيف الاجتماع القادم للاتحاد البرلماني العربي في دورته الـ25

15-12-2018 | 14:19

اتفق المشاركون في أعمال الدورة الـ24 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي اليوم، على استضافة الأردن للاجتماع القادم للاتحاد في دورته الـ25 وعلى أن يكون عنوان الدورة "القدس عاصمة أبدية فلسطين" التي تبدأ أعمالها في مارس المقبل.

ووافقت اللجنة التنفيذية - خلال اجتماعها اليوم بمقر مجلس النواب برئاسة نائب رئيس البرلماني العربي سعد الجمال - على جوائز لجنة التميز التي أعلنت أمس وموازنة الاتحاد كما وافقت على تشكيل لجنة مصغرة لتعديل ميثاق الاتحاد والنظام الأساسي الداخلي بناء على مقترح ثلاث دول.

وأكد المشاركون ، خلال الاجتماع ، على أهمية وضرورة مكافحة الإرهاب وإزالة الخلافات العربية العربية من أجل توحيد الصف وتقوية الموقف العربي..مشددين على أن الاسلام ليس دين عنف بل دين سلام.

ودعوا إلى ضرورة إيجاد آلية لتطبيق الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب..مشيرين في هذا الصدد إلى المخاطر التي لحقت بالعراق واليمن.

وكان رئيس مجلس النواب رئيس الاتحاد البرلماني العربى الدكتور علي عبدالعال قد نبه إلى أن كافة الأزمات والصراعات في الوطن العربي صارت تبحث وتناقش خارجه وفي حضور أطراف غير عربية ؛ وذلك في غياب الحل العربي والدور العربي المؤثر لوقف هذا النزيف.

وقال عبدالعال - في الكلمة التي ألقاها بالإنابة عنه سعد الجمال في افتتاح الدورة الـ24 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي - : إن السنوات الماضية وتحديدا العقدين الماضيين شهدت تغيرات وأحداثا كبيرة وعنيفة وكان لمنطقتنا العربية النصيب الأوفر منها بل وأصبحت بلداننا وأوطاننا العربية مسرحا للصراعات الدولية في شكل نزاعات دموية مسلحة وحروب أهلية وفتن طائفية وتدخلات خارجية واطماع دولية وإقليمية.