الأربعاء 26 يونيو 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء العربية والعالمية..صهر أردوغان يعترف بعمق الأزمة الاقتصادية التركية و3 مظاهرات تعرقل حركة النقل العام باليونان وترامب يعلن رحيل وزير الداخلية الأمريكي

15-12-2018 | 19:56

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة، تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث العربية والعالمية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي خلال الساعات القلية الماضية.

 

رئيس الإمارات يعلن عام 2019 "عاما للتسامح"

أعلن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، اليوم /السبت/ أن عام 2019 سيكون عاما للتسامح، يرسخ الإمارات عاصمة عالمية للتسامح وتأكيد هذه القيمة باعتبارها عملا مؤسسيا مستداما، وذلك من خلال مجموعة من التشريعات والسياسات الهادفة إلى تعميق قيم التسامح والحوار وتقبل الآخر والانفتاح على الثقافات المختلفة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

عرقلة الشرطة الإسرائيلية لسيارة الإسعاف تسبب في وفاة فلسطينية بالأقصى

توفيت امرأة فلسطينية في المسجد الأقصى، اليوم /السبت/، بعد منع الشرطة الإسرائيلية دخول سيارة الإسعاف إلى المسجد.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

 

ارتفاع عدد المعتقلين فى احتجاجات "السترات الصفراء" الفرنسية إلى 136 شخصا اليوم

ارتفعت حصيلة المعتقلين في احتجاجات "السترات الصفراء" في باريس ، اليوم السبت، إلى 136 شخصا.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


 الجيش اليمني يحرر مناطق جديدة في حجة بعد معارك مع مليشيات الحوثي

بحث الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مع سفير كندا في فلسطين دوجلاس سكوت براودفوت آخر المستجدات الإقليمية والدولية.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

ترامب يعلن رحيل وزير الداخلية الأمريكي عن منصبه نهاية 2018

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن وزير الداخلية ريان زينكي، سيغادر منصبه نهاية العام بعد أن عمل لفترة تقارب السنتين، مشيرًا إلى أن إدارته ستعين وزير الداخلية الجديد الأسبوع المقبل.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

 

3 مظاهرات تعرقل حركة النقل العام باليونان

تكونت  ثلاث مظاهرات منفصلة حول البرلمان في ميدان سينتاجما بأثينا اليونانية.، اليوم السبت، مما أدى إلى توقف حركة المرور العام وإغلاق محطة المترو.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


الجيش السوري ينفذ عمليات ضد تحركات الإرهابيين في ريف حماة

نفذت وحدات من الجيش السوري عمليات دقيقة على محاور تحرك وتسلل إرهابيين باتجاه نقاطها العسكرية المتمركزة في محيط القرى والبلدات الآمنة في الريف الشمالي لمدينة حماة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

  

الجامعة العربية: قرار استراليا يشجع الاحتلال على مواصلة عدوانه وغطرسته واستيطانه

أدانت جامعة الدول العربية بشدة الإعلان والقرار الذي اتخذه رئيس وزراء استراليا باعترافه بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل والذي يشكل انتهاكا خطيرا للوضع القانوني الدولي الخاص بمدينة القدس و لقرارات الشرعية الدولية ومجلس الأمن ذات الصلة و اعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني .

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


صهر أردوغان يعترف بعمق الأزمة الاقتصادية التركية

أقر وزير الخزانة والمالية التركي بيرات ألبيرق، إن بلاده بحاجة لأن ترى ارتفاعا في قيمة عملتها، مشددا على ضرورة إجراء إصلاحات هيكلية في اقتصادها.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..