الأحد 19 مايو 2024

«تنمية صناعة المعلومات»: تشغيل أول مصنع مصري لأجهزة المحمول خلال ٣ شهور

28-3-2017 | 18:59


أكدت هويدا كامل مدير قطاع تطوير الأعمال للمناطق التكنولوجية في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، أن الهيئة وقعت شراكة مع شركة سيكو للإلكترونيات لتصينع أول جهاز موبايل مصري في المنطقة التكنولوجية بأسيوط، وتعتزم تشغيل المصنع خلال 3 شهور المقبلة، وتستهدف تصدير منتجات المصنع من الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية إلى الأسواق الخارجية.
 

وقالت إن الهيئة تعاقدت مع بنكي مصر وقطر الوطنى للتواجد فى المناطق التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط، وتجرى حاليا مفاوضات مع بنكين آخرين .
 

وأوضحت أن شركة أوراكل الأمريكية ستبدأ برنامجا تدريبيا خلال شهرين بإحدى المنطقتين، كما ستوفر الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا درجات ماجستير ودكتوراه.
 

ولفتت إلى أنه سيتم إنشاء معملين للتدريب على أحدث النظم الصحية الإلكترونية إما فى منطقة برج العرب أو أسيوط حيث لم يتم الاستقرار على أيهما .


وأشارت إلى وجود اختلافات لتصميم القرية الذكية بمحافظة 6 أكتوبر والمناطق التكنولوجية الجديدة من حيث الشكل الخارجي والوجهات الزجاجية ، منوهة عن إجراء الهيئة مفاوضات مع شركة فلات 6 لاب والجامعة الأمريكية لإدارة مجمع الإبداع والابتكار بمنطقة أسيوط.

 وأكدت أن نسبة الإشغالات لمباني شركات السوفت وير بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب 70% و 60% للمنطقة التكنولوجية بأسيوط، مضيفة أن سعر إيجار المتر بالمنطقة التكنولوجية يصل إلى سعر 120 جنيه متر للمفروش، وهو الأرخص مقارنة بالأسعار بالمناطق التكنولوجية الأخرى المتواجدة فى محافظات الجمهورية .
وأشارت إلى نسبة الإشغالات وصلت إلى 100% لمباني الكول سنتر داخل منطقتى برج العرب وأسيوط ، وبلغت نسبة الإشغالات عموما بين 70% إلى 80%.
وكشفت عن إجراء واحات سيليكون مفاوضات مع مجموعة من شركات سعودية مصرية للإستثمار فى المناطق التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط للحصول على مبانى إدارية بمساحات مختلفة تصلح لتقديم خدماتها.