الخميس 27 يونيو 2024

فيديو.. وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل مؤتمر «مصر تستطيع بالتعليم»

17-12-2018 | 10:55

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن النسخة الرابعة من سلسة مؤتمرات "مصر تستطيع" سيشارك بها 28 عالما مصريا من الولايات المتحدة وكندا والسويد وألمانيا وإنجلترا والإمارات واليابان وعمان، ملبيين نداء الوطن للمساندة في تطوير منظومة التعليم.

وأضافت مكرم، خلال مداخلة هاتفية على فضائية DMC، أنه تم التواصل مع كل من الخبراء والعلماء المعنيين قبل أن يصل إلى مصر من خلال غرفة عمل وزارة الهجرة وتم إرسال منظومة التعليم الجديدة لهم وكل عالم طبقا لتخصصه وخبرته اختار المحور الذي سيتناقش به وعلى أساسه تم تقسيم ورش العمل بالمؤتمر.

وأوضحت أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، سيعرض استراتيجية التعليم المصري الجديدة وسيكون هناك حوار مباشر بين وزير التربية والتعليم والعلماء المصريين بالخارج بما يسهم في تقديم وجهات نظر مختلفة لدعم تطوير التعليم.

وأشارت إلى أن كل التوصيات التي سوف تخرج من المؤتمر سيتم رفعها إلى وزير التربية والتعليم والجهات المعنية لبحث الاستفادة من كل المبادرات والمداخلات والمناقشات التي سوف تتم على مدار يومين.

وينطلق اليوم الإثنين، مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم، الذي تنظمه وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي، ويستمر يومين تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمدينة الغردقة.