الخميس 13 يونيو 2024

«الهلال الأحمر المصري» ينظم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع

أخبار18-12-2018 | 16:15

ينظم الهلال الأحمر المصري احتفالية يوم السبت القادم بمناسبة اليوم العالمي للتطوع تحت شعار "شكرا للمتطوعين " بحضور كل من الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الاحمر المصري والفنان أشرف عبدالباقي والمتطوعين في أنشطة وبرامج الهلال الأحمر المصري والعديد من الشخصيات العامة.

وأفاد بيان صادر عن الجمعية اليوم الثلاثاء بأن الاحتفال ، الذي سيتم تنظيمه بمقر القرية الفرعونية بمناسبة اليوم العالمي للتطوع ، يهدف إلى إلقاء الضوء على عمل المتطوعين وأثر هذا العمل على أهداف التنمية المستدامة .. كما سيتم إعلان نتائج مسابقة الهلال الأحمر المصري للتطوع 2018 كما سيتم الإعلان عن نتائج مسابقة للتصوير الفوتوغرافي عن أفضل صورة فوتوغرافية تظهر دور المتطوعين في بناء مجتمعات أكثر صمودا في مواجهة الكوارث والأزمات.

وقالت الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام للهلال الأحمر المصري : إن الاحتفالية تهدف إلى إلقاء الضوء على عمل المتطوعين هذا العام تحت شعار "شكرا للمتطوعين" تقديرًا لدور المتطوعين للعمل الإنساني الذى يقدمه دون مقابل..مشيرة إلى أنه يتم تدريب فرق المتطوعين لدى الهلال الأحمر المصري على العديد من الأنشطة والبرامج المختلفة، حيث يقومون بتقديم الإسعافات الأولية للمصابين فور وقوع الحوادث وكذلك التواجد في أماكن حدوث الكوارث أو النكبات إضافة إلى نشر الوعي الصحي في المناطق العشوائية والأكثر احتياجًا .