السبت 25 مايو 2024

بالصور.. محافظ أسوان يتفقد أعمال تطهير مصرف السيل ومحطة رقم 10 بكيما

28-3-2017 | 19:53

قام اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، بجولة ميدانية مفاجئة، لتفقد ومتابعة أعمال التطهير الجارية بمصرف السيل من بداية المصرف بمنطقة عزب كيما، وحتى منطقة الزيداب بمطلع الصداقة الجديدة، بطول 4 كم، إلى جانب تفقد أعمال تركيب الطلمبات الجديدة بمحطة رقم 10 بكيما.

ورافق محافظ أسوان في الجولة الميدانية مساعد المحافظ للمشروعات القومية، ومديرو شركة مياه الشرب والصرف الصحي والري، علاوة على رئيس مركز ومدينة أسوان.

وخلال الجولة، وجه المحافظ مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى، بتحويل كافة كميات الصرف الصحى الخاصة بمحطتى 9، و10 بكيما، والتى تتراوح ما بين 17 إلى 20 ألف م3/ يومياً إلى محطة رقم 40 بالعلاقى، للاستفادة منها فى رى الغابات الشجرية بدلاً من إلقائها بمصرف السيل، مع قيام الشركة بإلغاء وإغلاق 11 وصلة عشوائية متبقية من الـ 25 وصلة، والتى تقوم بإلقاء مخلفاتها على المصرف، مع تحويلها على شبكة الصرف الصحى للمدينة.

وكلف رئيس مدينة أسوان، بتوفير 10 حاويات لجمع القمامة فى المناطق الجارى تطهيرها لخدمة الأهالى المقيمين على جانبى المصرف، حيث إنه يقوم بتنفيذ أعمال التطهير شركة المياه، وأيضاً إدارة الرى التى تنفذ هذه الأعمال بمشاركة 2 كراكة، بجانب 4 قلابات من الوحدة المحلية لمدينة أسوان، ومن المقرر الانتهاء منها خلال شهر.

 

    الاكثر قراءة