الأربعاء 26 يونيو 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء العربية والعالمية..الجامعة العربية تدين انتهاك تركيا للسيادة العراقية والبيت الأبيض: ترامب لم يتعهد لأردوغان بترحيل "جولن"ومجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط

18-12-2018 | 22:19

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة، تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث العربية والعالمية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي خلال الساعات القليلة الماضية.

 

ريابكوف: موسكو تمتثل بصرامة لمعاهدة الصواريخ وواشنطن أكدت الخروج منها نهائيًا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف اليوم الثلاثاء، أن روسيا تمتثل بصرامة لمعاهدة الحد من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، و لم تسمح بأي انتهاكات، بما في ذلك ما يدعيه الأميركيون، مضيفا أن الولايات المتحدة أكدت عبر القنوات الثنائية خروجها نهائيا من المعاهدة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


البيت الأبيض: ترامب لم يتعهد لأردوغان بترحيل "جولن"

أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لم يتعهد لنظيره من تركيا رجب طيب أردوغان، بطرد المعارض والداعية التركي فتح الله جولن، وقال فقط إنه سيفكر في الموضوع.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


محافظ الحديدة اليمنية: اتفاق السويد هو الفرصة الأخيرة أمام ميليشيا الحوثي

أكد محافظ الحديدة اليمنية الحسن طاهر أن اتفاق مشاورات السويد بين الحكومة اليمنية والحوثيين هو الفرصة الأخيرة أمام الميليشيا الانقلابية.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


منسق الأمن والسلم الإفريقي: التحديات الأمنية مازالت كبيرة في منطقة الساحل

أكد منسق الأمن والسلم للاتحاد الإفريقي، إسماعيل شرقي، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، أنه بالرغم من الإنجازات المسجلة في بعض المناطق الإفريقية في مجال مكافحة ظاهرة الإرهاب لازالت التحديات كبيرة في منطقة الساحل، خاصة مع تدهور الأوضاع الأمنية في ليبيا.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

العكلوك لـ"الهلال اليوم" : الجامعة العربية اتخذت قرار مهم لأول مرة منذ 1980

أكد السفير الفلسطيني المناوب لدى الجامعة العربية مهند العكلوك على أن قرارات الجامعة العربية اليوم يمثل انتصار للقضية خاصة في الفقرة التي ضمت لأول مرة منذ 1980 وهي اعتزام الدول العربية اتخاذ إجراءات اقتصادية وسياسية ودبلوماسية إزاء أي قرار لأي دولة يخص مدينة القدس.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

مجلس الأمن يناقش الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية

حذر منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف اليوم الثلاثاء، من التصعيد الخطير في الأراضي الفلسطينية.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


السعودية تحذر إسرائيل من عواقب استفزاز مشاعر المسلمين

أكدت المملكة السعودية أن استمرار الانتهاكات الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية المحتلة من شأنها تعطيل الجهود الدولية، وإضفاء المزيد من التعقيدات على الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

  

ستولتنبيرغ: "الجيش الأوروبي" لا يمكن أن يكون بديلا عن الناتو

اعتبر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أن المبادرات الأوروبية في المجال الدفاعي لا يمكن أن تكون بديلا عن الناتو.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


رئيسة إثيوبيا: العالم يشهد تصارعا في الاتصال الرقمي

أكدت رئيسة أثيوبيا "سهلي ورق زودي" أن العالم يشهد تصارعا في الاتصال الرقمي ، مما يفتح الباب أمام الاقتصاد العالمي.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


الجامعة العربية تدين انتهاك تركيا للسيادة العراقية

صرح السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأن الضربات التركية المتتالية خلال الأيام الماضية على مواقع بشمال العراق، تعد انتهاكاً لسيادة الدولة العراقية، وهو انتهاك مدان ومرفوض أياً كان الباعث وراءه، كونه يخالف قواعد القانون الدولي ويناقض مبادئ حسن الجوار.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..