الجمعة 31 مايو 2024

صور.. زراعة البحيرة تستقبل وفدا رفيع المستوى لبحث تطوير ترعة الخندق

19-12-2018 | 11:20

استقبل المهندس محمد إسماعيل الزواوي، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، وفدا رفيعا مكونا من المهندس طارق الطيب، وكيل إدارة المتكاملة بديوان عام وزارة الري، والمهندس رضا إبراهيم، مدير عام مشروعات تطوير الرى بالبحيرة، ومستر ستيفان، ممثل بنك التعمير الألماني، وذلك لدراسة تطوير ترعة الخندق الشرقي.

وعقد اللقاء بمكتب وكيل وزارة الزراعة بحضور كل من المهندس ناجى السيد حسن، مدير عام الزراعة، والمهندس أحمد كردي، مدير الإدارة الزراعية بدمنهور، حيث تم استعراض الترع الرئيسية المتفرعة من ترعة الخندق الشرقى و63 ترعة، وذلك لتنفيذ مشروع تطوير الري على هذه الترعة وعمل إحلال وتجديد لشبكات الصرف المغطى المتهالكة فى هذه المنطقة، كما تمت مناقشة المساحة المنزرعة بكل مركز والترع الرئيسية والفرعية التى تخدم هذه المساحات، التصنيف الصيفي والشتوي على هذه الترع، وعدد المزارعين بزمام كل منطقة.

وتعد هذه دراسة أولية لإعداد الخطة المطلوبة لتطوير هذه المساحات على ترعة الخندق والتى تبلغ مساحتها تقريبا فى حدود 102 ألف فدان.

حضر اللقاء المهندس مبروك قنديل، مدير الإدارة الزراعية بإيتاى البارود، والمهندس مسعود ترك، مدير الإدارة الزراعية بأبو حمص، والمهندس سلامة عكر، مدير الإدارة الزراعية بحوش عيسى، والدكتور فايز عبد الفتاح رزق، مدير الإدارة الزراعية بالدلنجات.

    الاكثر قراءة