الإثنين 27 مايو 2024

الصين تحث الاتحاد الأوروبي على الاعتراف بوضعها

28-3-2017 | 21:10

أ ش أ

حثت الصين الاتحاد الأوروبي وجميع أعضاء منظمة التجارة العالمية الآخرين على الاعتراف بوضعها كاقتصاد سوق مفتوح في أقرب وقت ممكن.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ - في تصريح رسمي اليوم الثلاثاء - إنه ينبغي على الدول الأوروبية احترام المادة 15 من بروتوكول انضمام الصين إلى منظمة التجارة العالمية، الذي يقضي بأن تبدأ الدول الأعضاء في المنظمة معاملتها كاقتصاد سوق ابتداء من 11 ديسمبر 2016، منوهة بالمحادثات التي تجريها بكين مع الاتحاد الأوروبي بهذا الشأن.
وأشارت إلى أن الصين دائما ما تقدر دور الاتحاد الأوروبي في الشؤون الدولية، مضيفة أنه بالرغم من أن عملية الاندماج في أوروبا تواجه حاليا العديد من الصعوبات وحتى الانتكاسات، إلا أن بكين لم تكف يوما عن إعلان دعمها لعملية التكامل الأوروبي والتعبير عن أملها في رؤية أوروبا موحدة ومستقرة ومزدهرة.
وتابعت المتحدثة أن الصين تنتظر من الاتحاد الأوروبي - بوصفه شريك استراتيجي شامل بالنسبة لها - أن يتفهم مخاوفها ويقدر مصالحها المشروعة.
وأكدت المتحدثة الصينية عزم بلادها على مواصلة الدفاع عن مصالحها المشروعة بكل حزم وفقا لقواعد منظمة التجارة العالمية، معبرة عن أملها في أن يتمكن الاتحاد الأوروبي من احترام التزاماته القانونية بالكامل والوفاء بواجباته في أقرب وقت ممكن.