الأحد 2 يونيو 2024

«الغباشي»: الضربة الأمنية اليوم تجهض جميع المؤامرات التي تتعرض لها البلاد

أخبار20-12-2018 | 17:00

أكد اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن، أن المحاولات الإرهابية مستمرة في تربصها بالبلاد وسط جهود أمنية مكثفة ومتكاملة تتعاون فيها جميع الأجهزة؛ للتصدي للتنظيمات الإرهابية المتطرفة، مشيرًا أن عمليات استهداف الأقباط متوقعة خلال أعياد الميلاد المجيد إلا أن الضربات الاستباقية ستفسد تلك المخططات الخبيثة والتآمرية التي تهدف إلى إسقاط مصر، وجرها في مستنقع من الخلافات الداخلية.

وقال الغباشي لـ«الهلال اليوم»: إن مخططات إسقاط مصر قائمة وتدعمها دول ومنظمات كبرى، لكن القيادة السياسية مدركة كل ذلك وتتعامل بحكمة شديدة مع جميع الملفات، فضلا عن تصحيح الصورة المغلوطة عن مصر في الخارج وإعادتها إلى ريادتها إقليميا ودوليا.


وأشار، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يمتلك حنكة سياسية قادرة على قراءة المشهد مكتملا في ظل منطقة ملتهبة بالصراعات، والنزاعات القائمة والتناحرات القاتلة والأزمات المميتة، لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية قادرة على التصدي لجميع المخاطر ورد وإحباط الهجمات الإرهابية الخبيثة.


وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم، تصفية 8 عناصر تابعين لحركة "حسم" التابعة لجماعة "الإخوان المسلمين" في مصر، كانوا يخططون لعمليات إرهابية داخل البلاد.


وأشارت الداخلية، أن القتلى كانوا على استعداد لتنفيذ عمليات إرهابية خلال احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد، بتكليف من قيادات التنظيم بالخارج.


وأضافت، أنه تم على الفور التعامل مع معلومات بصدد نشاطهم ورصد مكان تواجدهم وتصفيتهم.


كما اعتقل الأمن المصري 4 آخرين عُثر بحوزتهم على أسلحة ومواد تستخدم في تصنيع العبوات المتفجرة.