الأربعاء 26 يونيو 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء العربية والعالمية..انطلاق الحوار البريطاني بشأن "بريكست" في 9 يناير المقبل و24 بندًا على جدول أعمال القمة التنموية العربية في بيروت الشهر المقبل

20-12-2018 | 20:51

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة، تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث العربية والعالمية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي خلال الساعات القليلة الماضية.

 

اللجنة الانتخابية في الكونغو الديمقراطية تستدعي مرشحي الانتخابات الرئاسية

استدعت اللجنة الانتخابية في جمهورية الكونغو الديمقراطية المرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة يوم الأحد المقبل، وذلك لعقد اجتماع طارئ في القصر الرئاسي.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


«بوتين»: ماريا بوتينا لم تكلّف بتنفيذ أي مهام لصالح روسيا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن المواطنة الروسية المعتقلة في الولايات المتحدة ماريا بوتينا، لم تكن مكلّفة بتنفيذ أي مهام للدولة الروسية في الخارج.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

 

24 بندًا على جدول أعمال القمة التنموية العربية في بيروت الشهر المقبل

وافق المجلس الاقتصادي والاجتماعي من حيث المبدأ على الموضوعات المدرجة ضمن مشروع جدول أعمال القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة، التي ستعقد في العاصمة اللبنانية "بيروت" في 20 يناير المقبل، والتي تم مناقشتها خلال اجتماع المجلس اليوم الخميس، في دورته غير العادية على المستوى الوزاري برئاسة وزير التجارة العراقي محمد هاشم العاني.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

تقرير أممي: النساء والفتيات المراهقات المهاجرات عبر ليبيا تعرضن للاغتصاب

أصدرت الأمم المتحدة اليوم الخميس تقريرا أكدت فيه تعرض المهاجرون واللاجئون "لأهوال لا يمكن تخيلها" منذ اللحظة التي يدخلون فيها ليبيا وطوال فترة إقامتهم في البلد - إذا ما حالفهم الحظ في ذلك - أثناء محاولاتهم المتلاحقة لعبور البحر الأبيض المتوسط.

 للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

بالصور والفيديو.. مقتل وإصابة 9 في حادث دهس بمحطة أتوبيسات بألمانيا

في حادث مروع بمحطة للحافلات في ألمانيا لقيت امرأة مصرعها وأصيب 8 آخرين.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

تقرير أمريكي: كوريا الشمالية تستعين بخبراء ألمان وصينيين في تعزيز إمكاناتها النووية

كشف تقرير أمريكي ، اليوم الخميس، أن كوريا الشمالية استعانت بخبراء ألمان وصينيين بهدف تطوير أسلحتها النووية وصواريخها الباليستية مُتحدية بذلك العقوبات المفروضة عليها.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


البنتاجون: ضرباتنا الجوية في سوريا ستستمر طالما جنودنا على الأرض

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الخميس أن الضربات الجوية للولايات المتحدة في سوريا ستستمر طالما هناك جنود أمريكيون على الأرض.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

رسميًا.. تأجيل الانتخابات الرئاسية في الكونغو الديمقراطية

أعلنت اللجنة الانتخابية المشرفة على الانتخابات الرئاسية في الكونغو الديمقراطية تأجيل الانتخابات رسميًا.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

الاتحاد الأوروبي يؤكد التزامه بدعم الأونروا في فلسطين

  خَصَصَ الاتحاد الأوروبي، مبلغ 20 مليون يورو كمساعدة مالية إضافية دعما لعمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ومبلغ 73.3 مليون يورو لتحسين الظروف المعيشية لسكان القدس الشرقية، ولتعزيز التنمية الاقتصادية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


 

انطلاق الحوار البريطاني بشأن "بريكست" في 9 يناير المقبل

قالت وزيرة شؤون الدولة في مجلس العموم البريطاني، أندريا ليدسوم، اليوم الخميس، إن الحوار بشأن اتفاق "بريكست" الذي تم التفاوض عليها بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي سيبدأ في 9 يناير المقبل في مقر البرلمان البريطاني.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..