الخميس 4 يوليو 2024

خبير اقتصادى: المشروعات الصغيرة أزاحت معوقات العمل من أمام الشباب

أخبار21-12-2018 | 16:10

قال الدكتور مصطفى أبو زيد، الخبير الاقتصادي، إن المشروعات الصغيرة و المتوسطة إحدى الركائز الأساسية للاقتصاد المصري، كما أنها تساهم فى تشغيل عدد كبير من الشباب الذين ليس لديهم الخبرات الكافية، التي تحتاجها الشركات الكبيرة مؤكدًا  أن تقليل معدل البطالة يصاحبه ارتفاع معدل النمو الاقتصادي.

 

وأضاف أبو زيد، فى تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم" أن المشروعات الصغيرة تخلق فرص عمل لحوالي 80% من القوى العاملة، وأن الدولة والقيادة السياسية تبذلان جهودا كبيرة فى دعم هذه المشروعات، لتسريع عمليه النمو الاقتصادي ودفع عجلة التنمية إلى الأمام قائلًا "هذه الجهود أدت إلى إحداث طفرة في معدل النمو مما جعل عدد كبير من البنوك الدولية والوكالات العالمية تشيد بالاقتصاد المصري خلال الفترة الماضية".

 

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن "مبادرة شركتك فكرتك" ساعدت الشباب على تلاشي المعوقات أمامهم من إيجاد جهة رسمية تمويلية وكيفية التسويق مشيدًا بجهود البنك المركزي بضخ 200 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة.

 

واستطرد قائلًا، إن الدولة تقدم كل سبل نجاح المشروعات الصغيرة من خلال "مبادرة شركتك فكرتك" التي أطلقتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، مضيفًا أنها تقدم التمويل اللازم للمشروع وتؤهل الشباب للانخراط في سوق العمل عن طريق تقديم الأفكار المناسبة والتدريب التكنولوجي وكيفية تسويق المنتجات للفئات المستهدفة.

 

يذكر أنه يشارك اليوم الجمعة كل من وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، ووزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء محمد العصار، ووزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، ورئيس جهاز المشروعات الصغيرة نيفين جامع، في افتتاح مشروع (شارع 306) التابع لصندوق تحيا مصر بشارع المفتشين بمصر الجديدة.