الأربعاء 29 مايو 2024

فيديو.. «تضامن البرلمان»: قانون ذوي الاحتياجات الخاصة من أعظم التشريعات في العالم

23-12-2018 | 11:18

أكد عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، أن مصر بها 12 مليون مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة، متقدما لهم بالتهنئة على صدور وضع قانون المجلس القومي لذوي الإعاقة لمنحهم المزايا اللازمة وإنهاء كافة المشكلات التي عانوا منها على مدار سنوات طويلة مضت.

وأضاف القصبي، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية TEN، إن مجلس النواب حاليا يتصدى لقضية احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة ومنحهم كافة حقوقهم، مشيرا إلى أن هذا القانون أصبح من القوانين العالمية.

وأوضح أن مجلس النواب اطلع على كافة التجارب العالمية ووضعها في عين الاعتبار قبل أن ينجز هذا القانون ليصبح قويا ويتضمن كافة المزايا التي يحتاجها المواطن المصري من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار إلى أن هذا التشريع المصري يعد من أعظم التشريعات العالمية الموجودة الآن وله لائحة تنفيذية من المنتظر صدورها في غضون ساعات.

وتابع هناك اهتمام كبير من القيادة السياسية بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة منذ إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، عام 2018 لذوي الإعاقة، وإصدار تعليمات لأجهزة الدولة التنفيذية بما فيها أجهزة القوت المسلحة بإنشاء مراكز متخصصة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة تضم أحدث الوسائل التكنولوجية ووضع التشريعات اللازمة للحفاظ على حقوقهم.