الجمعة 17 مايو 2024

«القومي لبحوث المياه» يحقق 1500 مركز متقدم في ترتيب مراكز البحوث عالميا

اقتصاد23-12-2018 | 12:01

هنأ الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري مركز بحوث المياه على تقدمه 1500 مركز في الترتيب بين المراكز العالمية في آخر تقييم تم نشره .. كما هنأ المركز ممثلا عن الوزارة وعن جمهورية مصر العربية أيضا على حصوله على مقعد بمجلس المحافظين بالمجلس العالمي للمياه.

يأتي ذلك في إطار دعم واهتمام وزير الموارد المائية والري بتطوير المركز القومي لبحوث المياه التابع لوزارة الموارد المائية والري من خلال مشاركته في اجتماعات مجلس إدارة المركز والوقوف على الموضوعات التي يتم طرحها للمناقشة لبحث متطلبات التطوير والدعم اللازم لاستمرار مسيرة المركز لتحقيق معدلات أداء متميزة.

وذكر بيان صادر عن الوزارة اليوم أن مشاركات المركز القومي لبحوث المياه في المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية تعد من الأسباب الرئيسية التي تدعم تقدم المركز في الترتيب عالميا ، ومن المتوقع أن يرتفع ترتيب المركز القومي لبحوث المياه خلال المشاركة في مؤتمر أسبوع القاهرة الثاني للمياه المزمع عقده خلال أكتوبر 2019 والذي يجرى الإعداد له على قدم وساق من اللجنة المنظمة بالوزارة.

ويضطلع المركز القومي لبحوث المياه بمجموعة من الموضوعات الفنية مثل تبطين القنوات المائية تحت الماء ومقاومة الحشائش وكفاءة استخدام مياه الري في مصر والدول الأفريقية والتقنيات الحديثة التى سوف يتم تطبيقها فى ضوء الموضوعات البحثية، فضلا عن المقترحات والتوصيات التي تعدها وحدة الفكر المائي وتقديم مقترحات للاستفادة من الرواد والخبراء في مجال المياه.


وفي سياق متصل..أثنى وزير الري على التعاون المستمر فيما بين المركز وهيئات ومصالح وقطاعات الوزارة المختلفة ، وأكد ضرورة استمرارية وزيادة هذا التعاون في الفترة المقبلة.