الإثنين 3 يونيو 2024

«الدسوقي»: هذه أبرز المكاسب الاقتصادية والاجتماعية لمشروعات تطوير العشوائيات

أخبار26-12-2018 | 15:49

قال الدكتور إيهاب الدسوقي، الخبير الاقتصادي، إن مشروع بشاير الخير2 الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالإسكندرية يحقق العديد من المكاسب الاقتصادية والاجتماعية، أبرزها أن يساهم في توفير عائد اقتصادي وتشغيل العمالة أثناء تشييده وبعد الانتهاء منه وافتتاحه حيث يضم محال وخدمات تساهم في توفير فرص عمل وزيادة الدخل والإنتاج.

وأضاف الدسوقي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المشروع له مكاسب من الناحية الاجتماعية بتوفير سكن للطبقات الفقيرة والمتوسطة بسعر مناسب ما يؤدي لنقلة حضارية في مستوى معيشتهم بالانتقال من العشوائيات إلى منطقة مخططة ومزودة بكافة الخدمات بما يؤكد حرص الدولة على توفير حياة آمنة للمواطنين ويزيد من انتمائهم ونظرتهم التفاؤلية للمستقبل.

وأكد أن المشاركة المجتمعية مع الدولة لإكمال مثل تلك المشروعات ضرورة ويمثل جزءا من المسئولية الاجتماعية لرجال الأعمال والجمعيات الأهلية، مشيرا إلى أن هذا يسهم في التوسع في اكتمال مشروعات تطوير العشوائيات حتى القضاء عليها بالكامل، لأنه أمر لا يمكن لأية حكومة في العالم أن تقوم به بمفردها.

وأشار إلى أهمية اتخاذ خطوات مكملة لمنع عودة العشوائيات مرة أخرى من خلال طرح أراض مرفقة بسعر مناسب يمكن للمواطنين أو للقطاع الخاص البناء عليها لأن تلك الأحوزة تمنع البناء المخالف أو العشوائي.