الثلاثاء 28 مايو 2024

بالصور.. عرض أزياء بطوكيو يعرض فساتين خشبية

29-3-2017 | 13:20

 

استعانت دار هاناى مانوسكريت بطريقة جديدة خلال أسبوع الموضة بطوكيو، حيث استخدمت الخشب المنحوت على طريقة الدانتيل فى فساتين السهرة.

واستخدم مصمم الماركة اليابانية يو أماتسو قشور شجرة كستناء وجوز لإنجاز فستان بقطع مثلثة فى لفتة إلى حقيبة "باو باو" الشهيرة من تصميم إيسى مياكيه، كما استخدم الخشب لربطة أكمام أو فراشات دقيقة تزين الشعر.

ويؤكد يو أماتسو أن محور مجموعته الجديدة كان "الخلط" بين الأقمشة والمواد وصولاً إلى شىء مختلف وأجمل رغم صعوبة إنجاز ذلك أحياناً.

وقد واجه صعوبة خصوصاً مع فساتين مزخرفة بالدانتيل المصنوع من خشب أشجار الكاكى.

ويوضح لوكالة فرانس برس أن "إبرة آلة الخياطة عجزت حتى عن ثقب هذه المادة" لذا قلل من سماكتها وصولاً إلى 0.14 مليمتراً، ووصلها بالقماش لجعلها أكثر متانة قبل أن يقوم بالتطريز النهائى.

ونتج عن ذلك لباس "ثقيل بعض الشىء يعطى الانطباع بجسم ثلاثى الأبعاد عند التحرك" على ما يؤكد المصمم.

وطوال هذه العملية حرص المصمم اليابانى على المحافظة على اللون الطبيعى للخشب، كذلك أنجز أحزمة وحقائب بالطريقة نفسها.

وتقول ميشا جانيت، وهى مصممة ومدير ابتكارية، إن الموضة اليابانية لا تكتفى بالترفيه بل تذهب أعمق من ذلك لتستحدث أقمشة "ملفتة".

ويؤكد يو أماتسو "أمعن النظر دائما بما حولى لإيجاد شىء ملفت يكون أساس تصاميم مستقبلية مثل الأفلام والموسيقى والهندسة المعمارية، وإلى جانب الخشب انتشرت مواد أخرى مبتكرة فى أسبوع طوكيو للموضة، الذى عرض خلاله 52 مصمماً مجموعاتهم.

ويوضح تاويا موريكاوا الذى عرض فساتين مصنوعة من الحرير والفرو وبزة من المخمل لماركة "تاك"، التى أسست عام 2012 أنه "غير متمسك بالضرورة" بما صنع فى اليابان.