الخميس 13 يونيو 2024

"نوح": مصر تردع الإرهاب بسلاح التنمية

أخبار1-1-2019 | 18:01

قال اللواء محيي نوح الخبير العسكري، مصر استطاعت على مدار الأعوام القليلة الماضية أن تحقق تنمية شاملة في شتى المجالات؛ لمواكبة العالم الحديث في ظل مواجهه الإرهاب والعناصر الإجرامية. 

 
وأشاد "نوح" في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، بحجم المشروعات التي نفذتها الحكومة فى عام 2018، ومساندة الشعب المصري للدولة لتحقيق كل هذا الإنجاز على أرض الواقع؛ مما جعل العالم يتحدث عن إنجازات مصر وشعبها. 


وقد أكد الخبير العسكري، أهمية مشروعات الطرق والكباري، ومنطقة العالمين والمثلث الذهبي في محافظة قنا، ومنطقة القصير لما يوجد في هذه المنطقة من ثروة معدنية، بالإضافة لتنمية الشواطئ الساحلية في "رأس سفاجا وشرم الشيخ  والساحل الشمالي"؛ لضخ مزيد من الاستثمار والسياحة في هذه المناطق. 


وأشار اللواء، إلى أهمية المشروعات التنموية فى سيناء قائلًا: تبلغ مساحة سيناء حوالي 61 ألف كيلو متر مربع وقدرة القيادة السياسية  على تأمين سيناء وإقامة مشروعات تعميرية فيها بهذا الشكل يوضح حجم الجهد المبذول، مشيدًا بمشروعات المزارع السمكية فى مدينة الإسماعيلية، ومصانع الإسمنت في عدد من المحافظات الأخرى؛ لخلق فرص عمل للشباب، كما أشاد بالتنمية الشاملة التي تتمثل في محور قناة السويس.

 
ولفت "نوح"، إلى أهمية مشروع الـ7 أنفاق في محافظتي بورسعيد والإسماعيلية؛ فهذه الأنفاق تعمل كشريان للحياة حيث تربط المحافظتين بـسيبناء  مما يدفع العزلة عن المحافظة ويسهم عملية التنمية بالمحافظة، مشيدًا بتنوع مصادر التسليح للجيش من ألمانيا و روسيا وغيرها التى من شأنها تعزيز العلاقات الدولية المصرية الدولية. 


وقد اختتم "نوح" تصريحاته  قائلا: "إن الأجهزة الأمنية قادرة على ردع العناصر التكفيرية".