الأربعاء 26 يونيو 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء العربية والعالمية..رئيس البرازيل الجديد يؤدي اليمين الدستورية والجيش السوري يقصف المسلحين بعد خرق وقف إطلاق النار والقوات الهندية والباكستانية تتبادل إطلاق النار

1-1-2019 | 20:25

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة، تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث العربية والعالمية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي خلال الساعات القلية الماضية.

 

رئيس البرازيل الجديد يؤدي اليمين الدستورية

أدى الجنرال السابق بالجيش البرازيلي جايير بولسونارو اليوم الثلاثاء اليمين الدستورية كرئيس للبلاد. وتعد البرازيل أكبر الدول الواقعة بامريكا اللاتينية.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


مصادر: الجيش السوري يقصف المسلحين بعد خرق وقف إطلاق النار

نفذ الجيش السوري، اليوم الثلاثاء، ضربات على مواقع للمسلحين في منطقة سهل الباب الواقعة عند الحدود الإدارية بين محافظتي حماة وإدلب، داخل المنطقة المنزوعة السلاح المتفق عليها بين روسيا وتركيا.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


 

الحوثيون يمنعون نحو 88 سفينة إغاثية وتجارية ونفطية من دخول الحديدة اليمنية منذ 2015

كشفت اللجنة العليا للإغاثة اليوم الثلاثاء النقاب عن احتجاز مليشيات الحوثي المدعومة من إيران أكثر من 88 سفينة إغاثية وتجارية ونفطية، ومنعتها من الدخول إلى مينائي الحديدة والصليف بمحافظة الحديدة غربي اليمن خلال الفترة من مايو 2015 إلى ديسمبر 2018.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


 

 

رئيس الوزراء الكندي يبدأ حملة إعادة انتخابه في العام الجديد من "بريتش كولومبيا"

يبدأ رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، العام الجديد بعدد من الفعاليات التي تستهدف جذب الدعم لحملة حزبه الانتخابية.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

 

مصرع مراهق بسبب الألعاب النارية في رأس السنة بالنمسا

لقي مراهق يبلغ من العمر 17 عامًا، مصرعه في محافظة النمسا العليا؛ بسبب الألعاب النارية أثناء الاحتفال ليلة أمس برأس السنة الميلادية.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

القوات الهندية والباكستانية تتبادل إطلاق النار بإقليم كشمير

أعلن مسؤولون بالهند، اليوم الثلاثاء، وقوع تبادل لإطلاق النار بين الجانبين الهندي والباكستاني على طول خط المراقبة الفاصل بإقليم كشمير.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة من الاحتلال الإسرائيلي

اقتحمت مجموعة من المستوطنين اليوم الثلاثاء المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة (أحد أبواب الأقصى) وسط حراسة من الاحتلال الإسرائيلي.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

بالفيديو.. نقيب الصحفيين الإماراتيين: الإرادة المصرية استطاعت أن تحجم ظاهرة الإرهاب

قال الكاتب الصحفي محمد يوسف نقيب الصحفيين الإماراتيين، إن الإرادة المصرية استطاعت أن تحجم ظاهرة الإرهاب حيث أطلقت ما سمي بسيناء 2018 وهي الحملة التي استطاعت القضاء على الإرهاب في سيناء، جاء ذلك تعقيبًا على مناقشات حصاد مصر والعالم العربي في عام 2018 حيث زخر المشهد المصري والعربي هذا العام بالعديد من المشاهد، والقضايا، والتحديات الهامة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

وزارة الطوارئ الروسية تعلن العثور على ثلاث جثث تحت أنقاض مبنى منهار في مدينة "ماجنيتاجورسك"

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية العثور على ثلاث جثث تحت أنقاض مبنى منهار في مدينة "ماجنيتاجورسك" جراء انفجار، لكن تعذر إخراجهم بسبب مخاوف من انهيار آخر في أنقاض المبني.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..