الإثنين 1 يوليو 2024

مسئول حزبي: نعلن دعمنا الكامل لمبادرة السيسي في توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا

أخبار2-1-2019 | 22:49

قال علاء مصطفى، عضو المكتب السياسى والمتحدث الرسمى باسم حزب الإصلاح والنهضة، نعلن دعمنا الكامل لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة، وسنقوم بوضع خطة شاملة لنشر الوعى بأهمية المبادرة وبحث طرق توسيع المشاركة الشعبية فيها. 


وأضاف مصطفى فى تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" تأتى هذه الدعوة ضمن سلسلة حلقات اهتمام الرئيس ببناء الإنسان المصرى والتى تمثلت بصورة واضحة فى مبادرة 100 مليون صحة وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للأسر الفقيرة ، مشيدًا بإطلاق هذه المبادرة لتقليل العبء عن كاهل هذه الفئات الكادحة فى المجتمع.


وتابع المتحدث الرسمى بإسم حزب الإصلاح والنهضة، إن دعوة مؤسسات المجتمع المدنى المتمثلة فى الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص ورجال الأعمال والأحزاب السياسية والنقابات المهنية بالتنسيق مع أجهزة الدولة خطوة موفقة لتعظيم نتائج الاستفادة من هذه المبادرة والوصول لأكبر عدد من الأسر المحتاجة للدعم المالى والتبرعات اللازمة لتوفير حياة كريمة لها.


وأكد أن المبادرة يجب أن تشمل عددا من المحاور الأساسية أهمها نشر الوعى بين المواطنين والشباب وإشراكهم فى هذه المبادرة وتوحيد الجهود بين أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدنى لضمان دعم أكبر شريحة من هذه الفئات الكادحة ،كما أشار إلى أهمية عمل قاعدة بيانات دقيقة أو مسح شامل لهذه المناطق أو القرى الفقيرة لضمان وصول المساعدات لكل محتاج فى مصر. 

 
كان الرئيس السيسي قد وجه دعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينهما، لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شباباً وشيوخاً.. رجالاً ونساءً.. وبرعايته المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال عام 2019.