السبت 1 يونيو 2024

عضو «مستقبل وطن»: مبادرة السيسى «حياة كريمة» تتطابق مع مبادىء حقوق الإنسان

3-1-2019 | 15:54

 قال رامى زهدى، عضو أمانة العلاقات الخارجية بحزب "مستقبل وطن"، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمجتمع المدنى والحكومة بالتعاون معًا، لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا تعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية لكافة طبقات المجتمع المصرى، خاصة وأن الحياة الكريمة من أهم مبادىء حقوق الإنسان. 


وأضاف رامى فى تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" إن مبادرة الرئيس تأتى متوافقة مع أفكار الحزب من أجل مستقبل أفضل للأسر المصرية ،مؤكدًا أهمية المساهمة المجتمعية فى بناء إنسان جديد يستطيع تحمل أعباء الحياة .


 ولفت عضو أمانة العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن، إلى أنه منذ تأسيس الحزب عمل على التواصل المباشر مع المواطن فى الشارع المصرى لدعم احتياجات الفرد والوقوف بجانب الحكومة فى مواجهة التحديات الصعبة والظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد وتوفير علاج لغير القادرين وملابس وبطاطين للوقاية من برد الشتاء.


وأكد أهمية دور الأحزاب  فى المشاركة المجتمعية قائلًا:" لا يمكن الفصل بين دور الأحزاب المجتمعى والسياسى فى بناء دولة حديثة " مشيدًا باهتمام الرئيس السيسى المتواصل بمحدودى الدخل وأصحاب القدرات الخاصة وصولًا إلى الفئات المجتمعية الأكثر إحتياجًا.


وأكد ضرورة دعم المحافظين لتسهيل سبل تحرك الأحزاب والوصول للفئات المستهدفة لتحقيق الهدف المنشود من مبادرة الرئيس.  

  

وأعلن زهدي أن حزبه رحب بالمبادرة وتحرك فور إعلان الرئيس عنها من أجل تحقيق المشاركة الفعلية للوصول إلى الفئات المعنية من هذه المبادرة وتوفير حياة آدمية للقرى والمناطق الفقيرة" .


كان الرئيس السيسي قد وجه دعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينهما، لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شباباً وشيوخاً.. رجالاً ونساءً.. وبرعايته المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال عام 2019 .