الإثنين 17 يونيو 2024

«الفرا»: زيارة «أبو مازن» للقاهرة استمرار للتشاور والتنسيق المصري الفلسطيني

أخبار4-1-2019 | 14:56

قال السفير بركات الفرا، السفير الفلسطيني السابق بالقاهرة، إن زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن للقاهرة اليوم هامة وتأتي في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الفلسطيني، مضيفا أن القيادة والشعب الفلسطيني يعتبرون مصر هي الظهير والسند لهم ودائما مع تدافع عن القضية والحق الفلسطيني.

وأوضح الفرا، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مباحثات الرئيس السيسي وأبو مازن ستبحث تطورات القضية الفلسطينية في ظل التعنت الإسرائيلي وتوقف عملية السلام وكذلك تنسيقا المواقف، مضيفا أن اللقاء سيبحث أيضا ملف المصالحة وما شهده من تعثر، في ظل حرص مصر على إتمامها لكونها الطرف الأقدر على ذلك.

وأكد أن اللقاء سيتناول أيضا تطورات الأوضاع الداخلية الفلسطينية والممارسات الإسرائيلية في القدس وعمليات الاستيطان والانتهاكات والاعتقالات والمداهمات اليومية، مضيفا أن مصر معنية بقضية المصالحة بقدر اهتمام القيادة الفلسطينية به لأن القضية الفلسطينية على رأس اهتماماتها إلى جانب اعتبارات الأمن القومي ووقوع غزة بالجوار المصري.

وأشار إلى أن الجميع يأمل أن تنجح القمة المصرية الفلسطينية في إحداث حلحلة للموقف وأن ترى المصالحة طريقها للنور بمساندة القيادة المصرية، مضيفا أن الرئيس السيسي أعطى توجيهاته للأجهزة المصرية المعنية بإتمام المصالحة وإنهاء حالة النزاع الداخلي الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس باتفاق يعيد الوضع إلى نصابه الصحيح.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره الفلسطيني محمود عباس، اليوم الجمعة، في القاهرة، للتباحث حول آخر مستجدات القضية الفلسطينية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، فيما أعلن السفير الفلسطيني في القاهرة دياب اللوح أن أبو مازن سيشارك افتتاح مسجد «الفتاح العليم» وكاتدرائية «ميلاد المسيح» بالعاصمة الإدارية الجديدة.