الثلاثاء 2 يوليو 2024

مساعد الرئيس السوداني يؤكد تعزيز العلاقات مع بريطانيا

29-3-2017 | 16:36

أ ش أ

أكد مساعد الرئيس السوداني، المهندس إبراهيم محمود ، حرص السودان على تعزيز علاقته الثنائية مع بريطانيا بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين. 
وأعرب محمود ، خلال لقائه اليوم الأربعاء بالقصر الجمهوري بالخرطوم، رئيس الجانب البريطاني في الحوار الاستراتيجي الجاري بين البلدين بالخرطوم، نيل ويجان، عن تقديره للحوار الاستراتيجي مع بريطانيا والذي يصب في تطوير العلاقات في كافة المجالات. 
من جانبه ، أوضح رئيس الجانب البريطاني في الحوار الاستراتيجي، في تصريحات صحفية ، أن اللقاء تناول العلاقات السياسية الثنائية بين بريطانيا والسودان بشكل موسع، والتعاون والتجارة والاستثمار، الذي يمتلك فيها السودان ميزات كبيرة من خلال موارده وإمكاناته المتعددة ، بجانب القضايا الأمنية والهجرة.
وأعرب ويجان ، عن تقدير بريطانيا للدور الكبير الذي يلعبه السودان في الاستقرار في الإقليم، والدعم الكبير الذي يقدمه للاجئين المتأثرين من المجاعة في دولة الجنوب . 
وفي سياق متصل، قال مدير إدارة أوروبا بالخارجية السودانية، السفير يوسف الكردفاني، إن الحوار الاستراتيجي بين السودان وبريطانيا الجاري بالخرطوم في دورته الثالثة ، جاء مختلفا نسبة للوفد الكبير الذي يمثل بريطانيا في هذه الدورة. 
وأشار إلى أن الاجتماعات بين البلدين تعقد بصورة ثنائية بين المسئولين من الجانبين في المجالات المختلفة، مما يبشر بنتائج إيجابية تصب لتعزيز التعاون بصورة كبيرة.