الخميس 27 يونيو 2024

«راضي»: افتتاح «كنيسة» و«مسجد» العاصمة الإدارية انتصار جديد للوحدة الوطنية

أخبار6-1-2019 | 16:48

أكد اللواء أمين راضي، القيادي بحزب الوفد، أن افتتاح الرئيس السيسي للمسجد والكنيسة بالعاصمة الإدارية واللذان يعدان الأكبر في الشرق الأوسط يعد انتصارا متكاملا للوحدة الوطنية ورسالة واضحة وصريحة للعالم بأن مصر متماسكة ومترابطة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

وأوضح القيادي الوفدي، أن حزب الوفد قائم منذ تأسيسه على تعانق الصليب مع الهلال وهذا دليل على الترابط الوطني لأن حزب الوفد كان وما زال الأأكبر والأقدم في مصر، ويدرك جيدا ويقدر تجركات الرئيس السيسي على كافة الأصعدة للحفاظ على الوحدة والطنية وتماسكه.

وأشار إلى أن القيادة السياسية تتحرك وتسابق الزمن لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ووقف نزيف التحركات الإرهابية التي نجحت في تقويضه بشكل كبير خلال الفترة الماضية، مشددا على ضرورة استمرار الدعم الشعبي للقيادة السياسية وتفعيل دور الحزاب في توعية المواطنين وحثهم على مساندة السلطات الشرعية في البلاد لمواجهة المخططات الإرهابية والخطط التخريبية.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لترسيخ قيم التعايش والتسامح والمحبة والسلام بين مختلف الأديان والثقافات.

ويعتبر مسجد الفتاح العليم، درة العمارة الإسلامية الحديثة، وجوهرة الإنشاءات داخل العاصمة الإدارية للدولة، ويمثل إنجازا جديدا يضاف لسلسلة إنجازات الدولة المصرية فى مجال البناء والتشييد، ليصبح من أكبر المساجد فى المنطقة العربية.

 

ويعد مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، أكبر صرح دينى فى الشرق الأوسط، حيث أقيم على مساحة 250 ألف متر مسطح، ويتكون من بدروم على مساحة 6325 م2 وأرضى يضم صحن المسجد على مساحة 6325 م2 يتسع لعدد 6300 مصلٍ، ومدخل جانبى لمصلى السيدات بالدور الأول، مساحة الصلاة الخارجية 3400 م2 تتسع 3400 مصلٍ ويضم البدروم مصلى رجال 1200 مصلٍ، مصلى سيدات 300 مصليات.

كما كاتدرائية "ميلاد المسيح" أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط، ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية مع أحبار الكنيسة أعضاء المجمع المقدس في قداس عيد الميلاد 6 يناير 2019.