الأحد 12 مايو 2024

خبير سياسي: إجراءات الرئيس عززت المواطنة والتسامح.. وردود الفعل على افتتاحات أمس إيجابية

أخبار7-1-2019 | 15:16

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة مساء أمس كان حدثا هاما وله ردود فعل عالمية كبيرة إيجابية أهمها تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتأكيده على تقديره ما يقوم به الرئيس السيسي في مصر من إجراءات وخطوات إيجابية.

وأوضح فهمي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مصر اتخذت عدة إجراءات تعزز فكرة الموطنة والتسامح أبرزها تقنين أوضاع دور العبادة للمسيحيين وكذلك اللجنة التي أعلن الرئيس تشكيلها لمواجهة الفتنة الطائفية، مضيفا أن هذه الخطوات تبرز فكر الدولة المصرية وتوجهات الرئيس أنه يتعامل بهذه الصورة الرائعة مع جميع المصريين.

وأشار إلى أن مصر تخوض عملية تحول سياسي واقتصادي لها تبعات إيجابية، واصفا كلمات الرئيس السيسي والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بأنها حملت رسائل هامة ودلالات اجتماعية تؤكد روح التسامح والتضافر بين المصريين في الوقت الحالي.

وأكد أن الرئيس سن قاعدة هامة وهي مشاركة المصريين الأقباط في الاحتفال بأعيادهم بشكل دائم فللمرة الخامسة شارك في احتفالات عيد الميلاد الجيد مما كان له تأثيرا إيجابيا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air