الجمعة 10 مايو 2024

«رياضة البرلمان»: استضافة كأس الأمم الأفريقية إنجاز كبير.. ومصر على أتم الاستعداد للبطولة

8-1-2019 | 13:47

قال محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن فوز مصر باستضافة كأس الأمم الأفريقية المقبل هو إنجاز كبير للدولة المصرية يرجع لوحدة الصف المصري في معالجة ملف استضافة مصر للبطولة بدءا من رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ووزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة المصري.

وأوضح حسين، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن إعداد الملف كان نتيجة مجهودا كبيرا وجولات أجراها وفد اتحاد الكرة في داكار، مما أدى للنجاح الساحق لمصر بحصولها على 16 صوتا مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا، مشيرا إلى أن مصر قادرة على استضافة هذه البطولة وجاهزة بنسبة مائة في المائة.

وأكد أن تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية يشهد أن أفضل البطولات تنظيما كانت التي أقيمت في مصر، والتي كان آخرها في 2006، مضيفا أن مصر مستعدة سواء بالملاعب أو الكوادر التنظيمية فهي مرت بالتجربة أكثر من مرة في تاريخها، ولديها ثقافة الاستضافة والملاعب والبنية التحتية.

وأشار إلى أن هذه الاستضافة تعود على مصر بمكاسب عديدة دعائية وتسويقية للسياحة المصرية وكذلك تبعث برسائل للعالم عن مدى الاستقرار في مصر.

كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد أعلن فوز مصر بتنظيم نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019، على نظيرتها جنوب أفريقي، بعد سحب التنظيم من الكاميرون بسبب عدم جاهزيتها، حيث حصلت مصر على 16 صوتا مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air