الأحد 29 سبتمبر 2024

«المنيسي»: قرار «بين سبورت» حلقة من كراهية «تميم» وحقده

أخبار8-1-2019 | 20:39

قال السفير محمد المنيسي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، وسفير مصر الأسبق لدى قطر، إن قرار قنوات"بي إن سبورت" بوقف بثها في مصر هو إجراء ليس غريبا وجاء بتحريض من تميم أمير الدوحة، مضيفا أن قطر هي الخاسرة من هذا الإجراء الذي هو جزء من سلسلة قرارات عصبية عشوائية اتخذها أمير قطر لمواجهة المقاطعة العربية الرباعية.

وأوضح المنيسي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن القرار خطوة غير مدروسة وتأثيرها محدود ومحاولة من تميم لإفساد فرحة المصريين بعد فوز مصر اليوم باستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019 بنجاح ساحق، مشيرا إلى أن الجمهور المصري لن يتأثر فمصر ستذيع كل مباريات البطولة على التلفزيون الرسمي.

وأكد أن المصريين المشتركين بسلسلة القنوات القطرية عليهم أن يطالبوا بالحصول على تعويض أو استرداد اشتراكاتهم، مضيفا أن كل سياسات وقرارات حاكم الدوحة مبنية على أوهام ومشاكل نفسية لا يمكن تفسيرها سياسيا أو دبلوماسيا.

وأضاف أن مصر كانت صاحبة الدور الأساسي في كشف الدور التخريبي لقطر في المنطقة.

وفي محاولة من أمير قطر لإفساد فرحة المصريين باستضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية 2019، أعلنت شبكة قنوات "بي إن سبورت" وقف بثها في مصر، إلا أن تلك المحاولات باءت بالفشل، حيث تداول نشطاء بشكل واسع هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي يؤكدون أن فرحة مصر أكبر من تميم.