الأربعاء 26 يونيو 2024

شبان مسلمون ينظفون ساحة الحديقة الوطنية بفلوريدا.. شاهد رد المجتمع

8-1-2019 | 21:39

في يوم ممطر في فلادلفيا ومع استمرار إغلاق الحكومة الجزئي، التقط المتطوعون القمامة خارج قاعات الاستقلال مسقط رأس إعلان الاستقلال والدستور، ففي جميع البلاد كان هناك العشرات من زملائهم في جمعية شباب الأحمدية الإسلامية يفعلون الشيء نفسه في المتنزهات الوطنية المعلقة تمامًا أو المغلقة جزئيا بسبب الإغلاق.


وقام الشباب بتنظيف القمامة وإفراغ الصناديق وتنظيف الأرض في حديقة Everglades الوطنية في ولاية فلوريدا وعدد آخر من الساحات والحدائق العامة.


وقال الدكتور مديل عبد الله رئيس مجموعة الشبان، في بيان صحفي، إن الخدمة لأمتنا والنظافة جزء مهم من الإسلام؛ فنحن لم نقف مكتوفي الأيدي، فقمنا بجمع القمامة من المتنزهات الوطنية، فنحن سنقوم بدور القدوة في التخلص من القمامة بشكل مناسب ودعوة جميع الأمريكيين للانضمام إلينا في هذه المتنزهات وغيرها في جميع أنحاء البلاد”.


فيما قال أيضا، إن الأعضاء يشاركون أيضا بانتظام في جميع عمليات تنظيف المجتمع التي تتم كجزء من إيمانهم، وقد سجلت المجموعة أكثر من 200.000 ساعة في مشروعات التنظيف منذ عام 2016، بينما تأتي جمعية الأحمدية الإسلامية للشباب وهي الجمعية الأكبر من نوعها في الولايات المتحدة حيث تضم 70 فصلا و5000 عضو وجميعهم من الذكور التي تتراوح أعمارهم بين 7 أعوام وحتى 40 عاما، مؤكدين أنه هناك أكثر من 60% من الأمريكيين لا يعرفون شخصية المسلم ووجب عليهم التعريف بأخلاق المسلمين الحقيقية.


وقد تجاوب المجتمع هناك مع الشباب، وبدأت محطات الأخبار والإذاعة المحلية في الحديث عن الأمر، وتحدث بعض المعلقين أنه يكفي الحديث النمطي عن انعزال المسلمين في المجتمع الأمريكي أو الأحاديث التقليدية عن الإسلام والإرهاب؛ فهناك الكثير مما لا يعرف عن الإسلام ولا المسلمين.