الإثنين 8 يوليو 2024

تميم يحاول إفساد فرحة المصريين.. وخبراء: قرار «بي إن سبورت» وقف بثها حلقة من كراهية «تميم» وحقده.. ومحاولة فاشلة لتعكير صفو فوز مصر باستضافة بطولة أفريقيا

تحقيقات8-1-2019 | 23:04

وصف خبراء سياسيون قرار بي إن سبورت القطرية وقف بثها في مصر بأنه جاء بتحريض من أمير قطر تميم، في محاولة لإفساد فرحة المصريين، بعد الفوز باستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، موضحين أن هذا القرار حلقة من كراهية تميم وحقده، وعداء النظام القطري لمصر حكومة وشعبا، إلا أن هذه المحاولة لن تنجح لأن التلفزيون المصري سيبث كل المباريات.

وفي محاولة من أمير قطر لإفساد فرحة المصريين باستضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية 2019، أعلنت شبكة قنوات "بي إن سبورت" وقف بثها في مصر، إلا أن تلك المحاولات باءت بالفشل، حيث تداول نشطاء بشكل واسع هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي يؤكدون أن فرحة مصر أكبر من تميم.

وفي تصريح له اليوم، أكد حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أن التليفزيون المصرى سينقل مباريات مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 على قنوات التليفزيون المصرى، وذلك خلال بيان رسمى للهيئة الوطنية للإعلام.

ونص البيان، "تؤكد الهيئة الوطنية للإعلام نقل مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 على قنوات التليفزيون المصرى، حيث تقام المباريات على أرض مصر والتى فازت بتنظيم البطولة على أرضها".

ووجه زين قطاعات الوطنية للإعلام المعنية بالاستعداد الجيد لهذا الحدث الرياضى الكبير، بتوفير كل الإمكانيات الفنية لنقل صورة متميزة لإسعاد وإمتاع جماهير الكرة المصرية، متمنيا التوفيق للمنتخب المصرى الوطنى.

 

حلقة من كراهية «تميم»

السفير محمد المنيسي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، وسفير مصر الأسبق لدى قطر، قال إن قرار قنوات"بي إن سبورت" بوقف بثها في مصر هو إجراء ليس غريبا وجاء بتحريض من تميم أمير الدوحة، مضيفا أن قطر هي الخاسرة من هذا الإجراء الذي هو جزء من سلسلة قرارات عصبية عشوائية اتخذها أمير قطر لمواجهة المقاطعة العربية الرباعية.

وأوضح المنيسي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن القرار خطوة غير مدروسة وتأثيرها محدود ومحاولة من تميم لإفساد فرحة المصريين بعد فوز مصر اليوم باستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019 بنجاح ساحق، مشيرا إلى أن الجمهور المصري لن يتأثر فمصر ستذيع كل مباريات البطولة على التلفزيون الرسمي.

وأكد أن المصريين المشتركين بسلسلة القنوات القطرية عليهم أن يطالبوا بالحصول على تعويض أو استرداد اشتراكاتهم، مضيفا أن كل سياسات وقرارات حاكم الدوحة مبنية على أوهام ومشاكل نفسية لا يمكن تفسيرها سياسيا أو دبلوماسيا.

وأضاف أن مصر كانت صاحبة الدور الأساسي في كشف الدور التخريبي لقطر في المنطقة.

 

محاولة إفساد فرحة المصريين

فيما قال بلال الدوي، مدير مركز الخليج لمكافحة الإرهاب، إن هناك العديد من الأسباب التي دفعت قنوات بي إن سبورت لوقف بثها في مصر بشكل مفاجئ بالتزامن مع فوز مصر اليوم بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، مضيفا أن أبرز تلك الأسباب هو كون قطر برعاية أميرها تميم تحارب في كثير من المجالات وليس المجال الرياضي فقط.

وأوضح الدوي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن قطر تحاول إفساد فرحة المصريين في ليلة حصول مصر على تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، مضيفا أن النظام القطري يعتقد أن هذا القرار سيمنع المصريين من مشاهدة المباريات.

وأضاف أن قطر تستهدف مصر وبالتالي فهى تقف ضد كل شيء في البلاد حتى الرياضة ولهذا اتخذت هذا القرار، موضحا أنها تدعم وتمول التنظيمات الإرهابية من أجل ضرب الاستقرار فى مصر، وتقوم بعدة أعمال عدائية ضد بلادنا منها استخدام منظمات حقوق الإنسان المأجورة فى أوروبا من أجل التشهير بمصر ودفع مبالغ مالية طائلة لهذه المنظمات لتبني وجهات نظر الجماعة الإرهابية المعادية للدولة المصرية.