الجمعة 27 سبتمبر 2024

«الشهابي»: مصر تمتلك أدوات سحرية لحل القضايا الإقليمية

أخبار10-1-2019 | 18:29

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن الرئيس السيسي عبدالفتاح السيسي قدم شرحا وافيا للتحديات والأزمات والتدخلات التي تواجه المنطقة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، فضلا عن توضيح الدور المصري في إحباط مخططات قوى الشر والإسهامات التي تقدمها القاهرة للدول الشقيقة والإقليمية، مؤكدا أن مصر تمتلك أدوات سحرية لمواجهة الأزمات.


وأوضح رئيس حزب الجيل  لـ«الهلال اليوم» أن مصر دولة محورية في منطقة الشرق الأوسط نجح الرئيس السيسي في إعادتها إلى ريادتها الإقليمية والعالمية في ظل التحديات والأازمات التي تعصف بالمنطقة، لافتا إلى أن الولايات المتحدة تعيد حساباتها في منطقة الشرق الأوسط خاصة بعد إعلانها الانسحاب من سوريا، فضلا عن الإعلان عن ملامح إعمار سوريا بتعاون عربي.


وأكد "الشهابي" أن الرئيس السيسي لعب دورا كبيرا في إعادة الاستقرار في عدد من الدول المحيطة ومواصلته العمل الدؤوب لإعادة الاستقرار في اليمن وليبيا فضلا عن تحقيق المصالحة الفلسطينية، مشددا على ضرورة تكثيف الدعم الدولي لمصر في ظل حربها على الإرهاب ومواجهة التحديات القائمة بالمنطقة.


وأضاف الشهابي أن اللقاء تناول بحث كافة أشكال التعاون الثنائي في مختلف القضايا، وعلى رأسها الملف الأمني والتحديات الإرهابية والخريطة الأمريكية في المنطقة، مشيرا إلى أن مصر  تملك جميع مفاتيح الملفات في المنطقة وقادرة على مواجهة التحديات ولكنها تحتاج إلى دعم دولي حقيقي.


وكان مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى، وجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على دعمه الجهود الأمريكية فى مكافحة الإرهاب فى المنطقة، خلال لقائه اليوم الخميس، بالرئيس المصري، وذلك ضمن جولته الخارجية التي تشمل عدة دول في الشرق الأوسط.


وقال بومبيو في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "عقدت لقاء مثمرا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة اليوم، الولايات المتحدة تقف مع مصر بقوة في التزامها بحرية الأديان والحرب ضد الإرهاب وكل ما يهدد أصدقاءنا في الشرق الأوسط".