الخميس 2 مايو 2024

محافظ قنا يتفقد عددا من المشروعات الخدمية بنجع حمادي

11-1-2019 | 13:44

تفقد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان ،اليوم الجمعة ،مدينة نجع حمادي لمتابعة مشروع إصلاح الهبوط الجزئي الذي وقع بطريق طراد النيل بقرية الحلفاية بحري ، ومشروع إنشاء بحيرة صناعية وسد رخامي لاستقبال مياه السيول بقرية الهيشة ،يرافقه عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

وأوضح الهجان - خلال الجولة - أنه تم الانتهاء من إصلاح الهبوط الجزئي الذي وقع بالطريق وذلك من خلال تبطين جانب الطريق من جهة النيل بطول ٤٠٠ متر بتكلفة إجمالية بلغت 4.7 مليون جنيه ، موجها بسرعة إعادة رصف منطقة الهبوط واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع تكراره للحد من الحوادث حفاظا على حياة المواطنين .

كما تفقد محافظ قنا مشروع إنشاء بحيرة صناعية بعمق ٦ أمتار وسد رخامي بطول ١٠٠ متر وعرض ٨٠ مترا وارتفاع ٨ أمتار وحاجز ترابي بارتفاع ٣ أمتار بقرية الهيشة ، مشيرا إلى أن المشروع يستوعب ٥٣٣ ألف متر مكعب من مياه السيول بتكلفة ٣٨ مليون جنيه.

ونوه إلى أن المشروع يأتي ضمن عدة مشروعات يجري تنفيذها بالمحافظة للحماية من أخطار السيول بتكلفة إجمالية تصل إلى ٢٣٤ مليون جنيه ،بهدف حماية المواطنين من الأضرار المحتملة التي قد يسببها تدفق مياه السيول حال حدوثها وتجميعها والاستفادة منها في مجالات الري .


    Dr.Randa
    Dr.Radwa