الأحد 30 يونيو 2024

تعرف على جهود الرقابة الإدارية خلال شهر ديسمبر 2018

أخبار13-1-2019 | 17:09

نجحت جهود هينة الرقابة الإدارية خلال شهر ديسمبر ٢٠١٨ فى الكشف عن العديد من المخالفات وضبط القضايا الجناية وتلبية مطالب قطاعات الدولة المختلفة والمواطنين وتحقيق عاند مادى بلغ ٥١٦٥ مليون جنيه ، وعاند مادي متوقع بمبلغ ٧٨ ٤٠٩ مليون جنيه تقريبا بعد استكمال الإجراءات اللازمة نتيجة تصوي المخالفات ، ومعاونة الدولة في استرداد مبالغ مستحقة بما قيمته ٥٣ مليون جنيه وتصويب تعاقدات قيمتها ١٧٥ مليون جنيه ، ووضع ضوابط لسد ثغرات ظهرت في عدد ١٣ موقعا .


حيث تم الكشف عن قيام إحدى الشركات ومستخلصين جمركيين باصطناع مستندات مزورة وتقديمها للوحدة الفرعية للسماح المؤقت بالإسكندرية للتهرب من سداد رسوم وضرائب جمركية بإجمالي ٣٠٩ ملايين جنيه . 


وقيام مسنولي إحدى شركات الصناعات الكيماوية المصرية بتسهيل حصول إحدى الشركات الأجنبية على ١٢٠٠ طن نترات أمونيا رغم عدم سداد كامل قيمتها وبتدخل الهينة تم تحويل المبلغ والذى يقدر بحوالي ٢٩٦ ألف دولار . 


أيضا المخالفات التى شابت إجراءات تغيير نشاط قطعة أرض مساحتها ٢٠ فدانا بمحافظة مطروح لإحدى الشركات ، مما اهدر مبلغ ٢٥ مليون جنيه تمثل فرق تقييم سعر المتر المريع وقيام رئيس مجلس إدارة إحدى شركات السياحة وآخرين باصطناع مستندات مزورة منسوب صدورها لأحد البنوك واستخدامها في الحصول على أحكام قضائية لإسقاط المديونية المستحقة على الشركة للبنك بلغ قيمتها حوالي مبلغ ٢٤ مليون جنيه .

 

منها أيضا تعدي بعض المواطنين على عدد من المواقع التابعة لأحدى الشركات العامة ، لم تتخذ الإجراءات القانونية ضدهم من قبل مسنولي الشركة ، مما ترتب عليه الإضرار يأموال الشركة بمبلغ ٤ ملايين جنيه تقريبا وقيام بعض العاملين بإحدى شركات المطاحن بتسهيل استيلاء أصحاب المخابز على كميات من الدقيق المدعم من خلال التلاعب في بيانات صرف الدقيق ، مما أضر بالمال العام بحوالي مبلغ . 

٢٨٦ مليون جنيه .

 

كما تم ضبط اشتراك مسئولي إحدى الجمعيات التعاونية لبناء المساكن للعاملين بالدولة مع آخرين فى الاستيلاء على أرض منافع عامة مملوكة للدولة بمحافظة السويس.


وفي ما يتعلق بالقضايا الجنائية نفذت الهينة عدد ٣٦ قضية جنائية مباشرة وعدد ٨ قضايا محولة بواسطة المسئولين في الدولة تم من خلالهم عرض عدد ١٦٨ متهما على النيابات المختلفة . 


حيث تم ضبط مدير إدارة التعليم الخاص بإحدى مديريات التربية والتعليم لحصوله على مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب إحدى المدارس مقابل الموافقة على زيادة مصروفات المدرسة للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠١٨ وضبط رئيس قسم طب الأطفال بإحدى كليات الطب ومدرس مساعد بذات الكلية لطلبه مبالغ مالية على سبيل الرشوة من إحدى الشركات مقابل ترسية مناقصة توريد أجهزة ومستلزمات طبية على الشركة دون وجه حق . 


كما تم ضبط وكيل إدارة بإحدى النيابات الكلية لشنون الأسرة لقيامه بطلب مبالغ مالية شهرية على سبيل الرشوة من بعض المأذوتين الشرعيين مقابل الامتناع عن تحرير مذكرات ضدهم لأى أخطاء تظهر في دفاتر الزواج .وضبط رئيس قطاع إحدى شركات توزيع الكهرباء لحصوله على مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أحد المحامين نظير توصيل التيار الكهربائي لبعض العقارات المخالفة . 


كما تم تلبية عدد ١٥٥ مطلب لقطاعات الدولة المختلفة وإجراء التحريات عن عدد ٨٥٥ موظف عام مرشحين لوظائف قيادية بقطاعات الدولة وحل مشاكل عدد ٤٧ مواطنا تقدموا بشكاواهم للهينة . 


    الاكثر قراءة