الجمعة 17 مايو 2024

فعاليات شعبية وتنفيذية في احتفال أسوان بعيدها القومي

15-1-2019 | 13:27

انطلقت احتفالات محافظة أسوان بعيدها القومي على المستويين الشعبي والتنفيذي، اليوم الثلاثاء، وذلك بالتزامن مع مرور 59 عاما على وضع حجر أساس لمشروع السد العالي في عام 1960، ومرور 48 عاما على الانتهاء من مشروع السد العالي عام 1971.

وبدأت الاحتفالات من داخل رمز الصداقة بمنطقة السد العالي جنوب مدينة أسوان بايقاد المحافظ لشعلة حملها مجموعة من لاعبي القوى بالشباب والرياضة بالمحافظة لمسافة 200 متر، ثم استقرت في منطقة الشعلة على جسم السد العالي، وذلك إلى جانب احتفالات فنية شعبية لفرقة توشكى للفنون الشعبية، والتي تغنت بأجمل الأغاني الأسوانية والنوبية التراثية.

واستكملت الاحتفالات بطابور عرض أمام ديوان عام المحافظة، بمشاركة عدد من الجهات والمصالح والشركات، من بينها التربية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة، وصندوق مكافحة الإدمان، وعربات الزهور لبعض المصانع والشركات.

ومن المقرر أن يعقد مؤتمر جماهيري بقاعة عروس النيل، حيث سيتم عرض فيلم تسجيلي عن إنجازات المحافظة خلال عام 2018، على أن تختتم الاحتفالات في الساعة 7 مساء بحفل فني بقصر ثقافة أسوان.


وقد شهد انطلاق الاحتفالات إلى جانب المحافظ اللواء أحمد إبراهيم، 3 من المحافظين لأسوان، وهم: اللواء مصطفى السيد، واللواء مجدي حجازي، واللواء إسماعيل عطية الله.