السبت 29 يونيو 2024

ضبط شخصين بتهمة استغلال الأطفال في التسول والاغتصاب

18-1-2019 | 13:30

ألقت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية القبض على عاطلين تخصصا في استقطاب الأطفال وإجبارهم على التسول واغتصابهم بمدينة نصر.


ورصدت الإدارة العامة لرعاية الأحداث نشاط تشكيل عصابي تخصص في استغلال الأطفال بلا مأوى في أعمال التسول واستجداء المارة والاستيلاء منهم كرهاً على المبالغ المالية المتحصلة من تلك الأعمال والتعدي عليهم، متخذين من إحدى الحدائق الكائنة بشارع الطيران دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر مأوى لهم وهم "محمد . ع . ح" 33 سنة، عاطل وشهرته (حناطة) ومقيم بدائرة قسم شرطة منشية ناصر بالقاهرة ( مطلوب التنفيذ عليه في حكم قضائي صادر ضده بالحبس ثلاثة أشهر في قضية تبديد.

كما تم ضبط "مؤمن . أ . س" 19 سنة عاطل، ومقيم بدائرة قسم شرطة منشية ناصر بالقاهرة ( سبق اتهامه والحكم عليه في عدد 6 قضايا سرقة، أحداث، سلاح بدون ترخيص") وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين أثناء تواجدهما بالحديقة المُشار إليها وبصحبتهما ( 6 أطفال تتراوح أعمالهم من 10 سنوات إلى 16 سنة).


وبسؤال المجني عليهم أكدوا ما جاء بالتحريات بقيام المتهمان المضبوطان باسغلالهم في أعمال التسول واستجداء المارة بالشوارع والميادين والاستيلاء منهم على المبالغ المالية المتحصلة بالقوة، والتعدي عليهم، وبمواجهة المتهمان اعترفا بنشاطهما الإجرامي وتكوينهما تشكيلاً عصابياً فيما بينهما تخصص في استغلال الأطفال المجني عليهم في أعمال التسول واستجداء المارة مستغلين انفصالهم عن أسرهم واتخاذهم الشوارع مأوى لهم والاستيلاء منهم على المبالغ المالية المتحصلة من تلك الأعمال والتعدي عليهم.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

    الاكثر قراءة