السبت 8 يونيو 2024

محافظ السويس: إحالة صائدى الزريعة السمكية إلى النيابة فورا

30-3-2017 | 11:24

أعلن محافظ السويس اللواء أحمد حامد عدم السماح لمراكب النزهة بالمبيت، مع تحديد مواعيد لذلك تبدأ من السادسة صباحا والسادسة من المساء، ووضع عدة قواعد لتقنين مراسى مراكب النزهة، حفاظا على الثروة السمكية.

ووجه المحافظ الجهات الرقابية وحرس الحدود وهيئة الثروة السمكية ونقابة الصيادين بتنفيذ هذه القرارات، بالتنسيق مع أصحاب المراكب واللنشات، وتحديد مواعيد وقف الصيد فى 15 أبريل .

وشدد المحافظ على الالتزام بحصة لأسماك لاهالى السويس بأسعار متفق عليها ويتم بيعها فى منافذ البيع والجمعيات المحددة لذلك على مستوى الأحياء الخمسة.

وحذر حامد صائدى الزريعة ومعتادى الصيد الجائر دون ترخيص بتحويلهم إلى النيابة العامة فورا، مشددا على إيقاف أى تراخيص، والموافقة لـ13 جهة فقط المرخص لها رسميا.

وكلف المحافظ هيئة الثروة السمكية والمتابعة الميدانية بعمل دراسة لكيفية الاستفادة من مرسى السلخانة فى منطقة الملاحة، وتقديم مقترح لقانون الزريعة، وكيفية الارتقاء بالثروة السمكية داخل المحافظة .

وطالب المحافظ جميع الجهات المعنية وأصحاب مراكب الصيد والجمعية ونقابة الصيادين بالتكاتف والتعاون من أجل الحفاظ على الثروة السمكية، وأن تعود السويس لسابق عصرها من المحافظات الرائدة فى هذا المجال.

وتابع: "سنجنى ثمار هذه القرارات والتوجيهات خلال الموسم المقبل، مع توفير الأسماك بأسعار تناسب الجميع، والحفاظ على الثروة السمكية فى خليج السويس".

 

    الاكثر قراءة