الأربعاء 8 مايو 2024

جامعة الإسكندرية توافق على إنشاء مركز لصيانة الأجهزة العلمية والإلكترونية

21-1-2019 | 13:16

وافقت جامعة الإسكندرية على إنشاء مركز لصيانة الأجهزة العلمية والإلكترونية بكليات ومعاهد الجامعة والذي سيهتم بصيانة هذه الأجهزة والمحافظة على كفاءتها وتقديم الخدمات الفنية ومساعدة الباحثين والطلاب، فضلا عن وجود مركز تسويق للخدمات الجامعية تابع له؛ للحفاظ على موارد الجامعة والاستفادة القصوى من الأجهزة. 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية، اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور علاء رمضان نائب رئيس الجامعة، حيث تم استعراض تقرير كلية التربية في مجال محو الأمية طبقاً للبروتوكول الموقع مع المجلس الأعلى للجامعات والهيئة العامة لتعليم الكبار، والذي يهدف إلى محو أمية أكبر عدد من مواطني المحافظة من خلال تنظيم قوافل لمحو الأمية، بالإضافة لفتح 15 فصلا على مستوى المحافظة وفتح فصل في كلية التربية وبدء محو أمية عمال الخدمة في الكلية والجامعة، فضلا عن التنسيق مع النوادي الرياضية ومختلف الهيئات لمحو أمية العاملين بها.

كما أحيط المجلس علماً بقيد واعتماد مركز الدراسات العليا والبحوث وحدة ذات طابع خاص بمعهد الدراسات العليا والبحوث بيتاً للخبرة في مجال البيئة بناءً على قرار اللجنة العليا الصادر من جهاز شؤون البيئة التابع لوزارة البيئة. 

كما وافق المجلس على اعتماد تجديد عقد المشروع البحثي المقدم من الدكتور سمير محمود نصر الأستاذ المتفرغ بقسم الدراسات البيئية بمعهد الدراسات العليا والبحـوث بعنوان (القيام بأعمال الرصد البيئي للمياه الساحلية بالبحر الأبيض المتوسط) والممول من جهاز شؤون البيئة من خلال الاتفاقية الموقعة بين الحكومتين المصرية والدنماركية. 

ووافق المجلس على تطبيق مشروع (التطبيق الذكي) والذي سيتم تنفيذه بشكل مبدئي في 3 فصول دراسية في كلية الهندسة والذي يتيح من خلاله التعرف على إجمالي المتاح من المدرجات والقاعات الدراسية، وتحديد خرائط الفراغات على مستوى كليات ومعاهد الجامعة. 

ووافق المجلس أيضا على مشروع البحث المقدم من الدكتور وليد عرفات الأستاذ بقسم الأورام بكلية الطب تحت عنوان (مركز التعاون المتعدد التخصصات لأبحاث سرطان القولون) والممول من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية (STDF)، ووافق على المشروع البحثي المقدم من الدكتور عبد الوهاب شلبي الأستاذ المتفرغ بكلية الزراعة بعنوان (الطاقة الخضراء للمزارع الخضراء جرينكو) والممول من الاتحاد الأوروبي.

    Egypt Air