الجمعة 7 يونيو 2024

اتحاد الكرة يحدد نظام المسابقات ويناقش استعدادات بطولة الأمم الإفريقية

21-1-2019 | 18:59

عقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، اجتماعا اليوم الاثنين في مقر الاتحاد بالجزيرة، عرض خلالها رئيس الاتحاد تفاصيل الاستعدادات لاستضافة بطولة الأمم الإفريقية 2019 ودور الاتحاد في الإشراف على الأمور الفنية والتنظيمية بالتنسيق مع اللجنة العليا طبقا لاشتراطات الاتحاد الإفريقي، وكيفية توفير الإعداد اللازم للمنتخب الوطني بما يؤهله للمنافسة على اللقب.


وعقب الاجتماع، أكد المهندس أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم المتحدث الرسمي باسمه، عدم صحة ما تم تداوله باستبعاد استاد الإسماعيلية من قائمة الملاعب التي ستستضيف مباريات كأس الأمم الإفريقية.

وقال"مجاهد" خلال مؤتمر صحفي بعد انتهاء الاجتماع، إن تحديد الملاعب ضمن الاشتراطات الفنية التي يضعها الاتحاد الإفريقي، وبالتالي لم يتطرق اجتماع الاتحاد المصري لهذا الأمر.


وأضاف أن مجلس إدارة الاتحاد وافق خلال الاجتماع على عقد اجتماع الجمعية العمومية يوم 23 فبراير المقبل؛ لمناقشة لائحة النظام الأساسي للاتحاد، واعتماد نظام المسابقات بهبوط 3 فرق من القسم الأول للثاني، و 12 فريقا من القسم الثاني للثالث، و 26 فريقا من القسم الثالث للرابع، بينما يصعد 17 فريقا من القسم الرابع للثالث، و 6 فرق من القسم الثالث للثاني، و3 فرق من القسم الثاني للأول في الموسم الحالي. 


وأوضح أنه تقرر تكوين لجنة تضم أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد ومجدي عبد الغني وحازم إمام عضوي المجلس؛ لوضع الآلية المناسبة لاختيار أفضل لاعب في مصر موسم 2018-2019، وتعيين صلاح بدر رئيسا لفرع الاتحاد في بني سويف.