الأحد 19 مايو 2024

مفتي الجمهورية: القوات المسلحة والشرطة مصدر فخر واعتزاز

أخبار23-1-2019 | 13:32

دعا مفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، في كلمته، اليوم الأربعاء بمناسبة عيد الشرطة جموعَ المصريين إلى الحفاظ على الوطن ، ومساندة ودعم جهود القوات المسلحة والشرطة، في مواجهة جماعات الغدر والضلال، وتقديم الغالي والنفيس حتى تنعم مصر بالأمن والاستقرار.


وأكد أن القوات المسلحة والشرطة - كانت وما زالت- مصدر فخر واعتزاز للشعب المصري، بمواقفها البطولية في اللحظات الفارقة والحاسمة من تاريخ الوطن ، وأن وعي الشعب والجيش وأد مخطط الفوضى، منوها إلى أن هذا التلاحم بين عناصر الشعب المصري وقف حائط صد قوي أمام قوى الظلام التي حاولت جر مختلف الأطراف إلى بحور الدم وإيقاع الوطن في حرب أهلية لا تنتهي.

وقال إن عيد الشرطة ذكرى ملهمة لكل الشعب المصري، تدعوه للعمل والكفاح من أجل رفعة الوطن والحفاظ على مقدراته، كما تدعوه للاصطفاف ، والتكاتف، والتعاون مع رجال قواته المسلحة والشرطة من أجل القضاء على قوى الإرهاب والشر التي لا تريد للوطن سوى الضعف والتشرذم.


وشدد على أن وعي الشعب وثقته في قواته المسلحة وشرطته هي الضمانة الحقيقية لاستمرار مسيرة النجاح، وملاحقة الفساد، مشيرا إلى أن مؤسسات الدولة ، وعلى رأسها الجيش لاينحاز لشخص على حساب الشعب والوطن؛ الأمر الذي يفرض على الشعب أن يكون القوة الداعمة لمؤسسات الدولة والقوات المسلحة والشرطة حتى تنعم مصرالغالية بالأمن والاستقرار.


وأعرب في الختام عن تهنئته لمصر قيادة وحكومة وشعبا بهذه المناسبة.